جريدة الشاهد اليومية

وزير داخلية اقليم كردستان يحذر من عودة الارهاب الى العراق

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_506_16777215_0___images_1-2018_26b9e68d-4ba8-416f-bc8b-685386078628.jpgحذر وزير داخلية اقليم كردستان كريم سنجاري من عودة الارهاب مرة اخرى للعراق بنماذج اخرى تنوب عن ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الذي سيطر على ثلثي اراضيه قبل اربع سنوات.
جاء ذلك في كملة له خلال حفل اقيم مساء امس الجمعة بمناسبة مرور اربع سنوات على تحرير بلدتي (مخمور) و(كوير) من قبضة (داعش).
وقال ان قوات البيشمركة واجهت (داعش) الذي قدم من سوريا والعراق بداية بالاسلحة والذخائر القديمة وتمكنت من هزيمته مؤكدا ان الدعم الذي قدمه التحالف الدولي كان له تأثير مباشر على تغيير موازين المعادلة في المعركة لصالح البيشمركة وقلل من الاضرار البشرية المحتملة.
واضاف ان "هزيمة (داعش) عسكريا لا يعني القضاء على الايدولوجية التي يحملها الارهاب" متوقعا ان يخرج الارهاب بشكل آخر في العراق.
واكد ان قوات البيشمركة جاهزة لمواجهة الارهاب والحفاظ على شعب كردستان والمناطق المحررة من قبضة (داعش).
ودعا سنجاري في هذا الصدد قوات التحالف الدولي لتوسيع تدريباته في شتى الصنوف العسكرية لوحدات قوات البيشمركة كافة.
وبالرغم من اعلان رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الانتصار النهائي على (داعش) واستعادة جميع الاراضي العراقية من قبضته في دسيمبر الماضي الا ان عناصره شنوا في الاونة الاخيرة عددا من الهجمات على القوات العراقية والمدنيين في كركوك وديالى وصلاح الدين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث