جريدة الشاهد اليومية

مرسيليا وتولوز يدشنان انطلاقة الدوري الفرنسي الليلة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S3(99).pngتنطلق عجلة موسم 2018/2019 في الدوري الفرنسي لكرة القدم بمباراة اليوم بين مرسيليا وتولوز، قبل يومين من بدء باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به في بطولة الموسم الماضي.
فيما يأتي عرض لأبرز خمسة أسماء جديدة هذا الموسم في البطولة التي لايزال أبرز أسمائها نجم فريق العاصمة وأغلى لاعب في العالم، البرازيلي نيمار.
يخلف المدرب الألماني الإسباني أوناي إيمري على رأس الإدارة الفنية للفريق المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية. والمدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند هو أبرز الأسماء الجديدة في صفوف سان جرمان.
ولايزال الحارس الأسطوري السابق لنادي يوفنتوس، التعاقد الجديد الوحيد لباريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية التي تستمر حتى نهاية أغسطس الحالي. بعد عام من موسم انتقالات شهد تحقيق أكبر صفقتين في تاريخ كرة القدم، ضم نيمار من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو، وكيليان مبابي من موناكو في صفقة تقدر بـ 180 مليوناً «إعارة لموسم يليه تعاقد نهائي»، ارتاح سان جيرمان هذا الصيف من الضغط.
وباتريك فييرا لاعب خط الوسط السابق البالغ من العمر 42 عاماً، سيكون على رأس الإدارة الفنية لنادي نيس قادماً من نادي نيويورك سيتي.
بطل العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي كلاعب، حذا حذو زملاء سابقين في التشكيلة الفرنسية بالشروع في مسيرة تدريبية. بعد التجربة الناجحة لديدييه ديشان مع المنتخب «قاده كمدرب إلى لقب مونديال 2018»، وزين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد الى سلسلة ألقاب بينها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.
الروسي ألكسندر غولوفين لاعب موناكو الشاب البالغ من العمر 22 عاما، انضم الى النادي الجنوبي قادماً من سسكا موسكو. وسيدافع لاعب خط الوسط الموهوب عن ألوان موناكو بعد مسيرة لافتة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2018 على أرضها.
واللاعب العاجي جان أود أهولو لاعب موناكو يبلغ من العمر 24 عاما انضم الى موناكو قادما من ستراسبورغ في عقد لخمسة أعوام قدرت قيمته بـ 14 مليون يورو.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث