جريدة الشاهد اليومية

دعا رئيس الحكومة إلى إعادة النظر في أداء بعض الوزراء

العدساني: محاربة الفساد تتطلب حسن اختيار القياديين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_107_16777215_0___images_1-2018_B3(54).pngطالب النائب رياض العدساني رئيس مجلس الوزراء بتحمل المسؤولية السياسية والربط بين وزارات الدولة، مشيرا الى ان رئيس الوزراء لديه رقابة ذاتيه على الوزراء والأصل محاسبة المتراخي منهم.
وأضاف العدساني: من الطبيعي أن نرى وزراء متراخين وذلك بسبب سوء الاختيار، لافتاً الى انه لا يعقل أن تتحدث الحكومة عن تنمية بلد وأحد وزرائها بلا مهام حقيقية ولا عمل وعدد زائد في مجلس الوزراء ولا يقتصر الأمر على وزير وإنما عدد كبير من الوزراء والقياديين.
وأضاف: ان رؤية الكويت 2035 بحاجة الى الجدية وعدم المجاملة في الاختيار سواء الوزراء أو المناصب القيادية أو أعضاء مجالس إدارات الهيئات والمؤسسات الحكومية والأصل اختيار الأمثل بعيداً عن المحسوبيات والترضيات.
ودعا رئيس مجلس الوزراء الى إعادة النظر في أداء الوزراء وتقييمهم من خلال الحساب الختامي وتقارير الأجهزة الرقابية التي توضح مسار كل وزير، موضحاً أن محاربة الفساد تتطلب حسن اختيار القياديين وكذلك محاسبة كل متراخٍ أو متجاوز أو متقاعس، مؤكدا أن رقابة الحكومة حاضرة وتفعيل الأدوات الدستورية أمر أساسي في حال تجاوز أي وزير أو عدم الجدية في معالجة الخلل في وزارته أو الجهات التابعة له، مشيراً الى ان عدم ممارسة رئيس مجلس الوزراء اختصاصه في الرقابة الذاتية لا يعفيه من ان يكون المسؤول المباشر عن وزرائه والسياسة العامة للحكومة.