جريدة الشاهد اليومية

بيت الزكاة الكويتي يدعم أربعة آلاف أسرة سورية لاجئة في الأردن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_568_16777215_0___images_1-2018_f1c86151-cbf6-45da-93e4-98415d44b317.jpgنفذ بيت الزكاة الكويتي اليوم الثلاثاء حملة إغاثية للاجئين السوريين في الأردن تشمل توزيع مساعدات عينية ونقدية على نحو أربعة آلاف أسرة لاجئة بقيمة إجمالية تبلغ 200 ألف دولار أمريكي.
وأكد مدير إدارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة الكويتي عادل الجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص بيت الزكاة على دعم أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن والمنطقة منذ اندلاع الأزمة السورية.
وقال الجري إن الحملة الإغاثية الحالية التي ينفذها بالتعاون مع مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية في الأردن لمدة ثلاثة أيام تشمل أعدادا من اللاجئين السوريين في المناطق الحدودية اضافة الى القاطنين بمختلف محافظات الاردن.
وأضاف أن الحملة تأتي ضمن سلسلة الحملات الإغاثية التي يشرف بيت الزكاة الكويتي على تنفيذها "ترجمة لتوجيهات قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بدعم أوضاع اللاجئين السوريين".
من جانبه قال مشرف عام مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية بالأردن خليل حمد ل(كونا) ان الهيئة مستمرة بالتعاون مع بيت الزكاة في دعم الأنشطة الإغاثية والخيرية للاجئين السوريين والفلسطينيين اضافة الى الأسر الأردنية المتعففة.
وأضاف أن الحملة تشمل توزيع مساعدات نقدية بقيمة 50 دينار أردني (نحو 70 دولار أمريكي) على 1750 أسرة سورية لاجئة في محافظات عمان والزرقاء والمفرق وإربد والكرك ومادبا إلى جانب توزيع طرود غذائية على 2150 أسرة تضم أصناف أساسية لاحتياجات الأسر بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى.
وأكد حمد حرص المؤسسات والهيئات الخيرية الكويتية على مواصلة دعمها للأنشطة والبرامج الخيرية في مختلف دول العالم مشيدا بالوقت ذاته بحرص المتبرعين من أهل الكويت على العطاء الانساني والخيري لجميع المنكوبين في المنطقة العربية والعالم أجمع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث