جريدة الشاهد اليومية

مبعوث غينيا بيساو يشيد بجهود الهلال الاحمر الكويتي وسرعة استجابتها الانسانية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_505_16777215_0___images_1-2018_6ca35e17-7e3e-40ac-9424-e76841217179.jpgاشاد المبعوث الخاص لرئيس جمهورية غينيا بيساو مامادو سانو اليوم الثلاثاء بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تخفيف المعاناة الإنسانية وسرعة استجابتها للنداءات الإنسانية وحشد الدعم والتأييد للمتأثرين من الأزمات والكوارث على المستوى الدولي لاسيما افريقيا.
وقال سانو لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه والوفد المرافق له بنائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي انه اطلع خلال اللقاء على جهود الجمعية في اغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية او البشرية معربا عن فخره بالتنوع الكبير في برامج الجمعية وخدماتها الانسانية.
واوضح انه تم بحث سبل التعاون مع الجمعية خاصة في مجال المياه والتعليم والصحة ودعم الهلال الاحمر الكويتي للقطاع الصحي والتعليمي والأمومة والاطفال الايتام في غينيا بيساو.
واكد ان الجمعية ساهمت في التخفيف من معاناة المحتاجين والفقراء في بلاده وكان لها اثر ايجابي مباشر على حياتهم وظروفهم المعيشية حيث أنها توفر لهم المساعدة والدعم الإنساني المباشر في وقت يستمرون فيه بإظهار عزيمة راسخة في مواجهة احدى الأزمات الإنسانية الأكثر إلحاحا.
من جانبه قال الحساوي ل(كونا) انه تم خلال اللقاء بحث مجالات التنسيق والتعاون وتعزيز الشراكة من أجل مستقبل أفضل للعمل الانساني الدولي مستعرضا التحديات التي تواجه الساحة الانسانية في العديد من المناطق والاقاليم لاسيما افريقيا كما تم استعراض جهود الجمعية الانسانية والاغاثية داخل الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على كافة المستويات.
واضاف الحساوي أن افريقيا تحتل أولويات الكويت في دعم عملية التنمية ومساعدتها في العديد من المجالات الانسانية مؤكدا ان هذه المسألة تتصدر اهتمامات القيادة السياسية والشعب الكويتي.
وشدد على ضرورة تبني المبادرات التي تسهم في تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن التحديات الانسانية المتمثلة في تفشي الأمراض والأوبئة وانتشار رقعة الكوارث الطبيعية وازدياد حدة الأزمات.
واكد في هذا الصدد اهمية نسج شراكات هادفة وبناءة مع المجتمع الدولي ومنظماته لمواجهة التحديات والازمات الانسانية المتزايدة في الوقت الحاضر إيمانا بأن العمل الجماعي يترك أثرا أكبر على أرض الواقع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث