جريدة الشاهد اليومية

لبت «نداء الإنسانية» وقدمت مساعدات مالية وغذائية وطبية طوال ثلاث سنوات

الكويت أوفت بتعهداتها في اليمن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_1(91).pngأوفت الكويت بالمبلغ الذي تعهدت به في مؤتمر المانحين من أجل تخفيف  المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وكانت الكويت ومنذ ثلاث سنوات قدمت مساعدات معيشية وطبية وأدوية للشعب اليمني في إطار حرصها على الجانب الإنساني.
وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ان الكويت أوفت وبالكامل بالمبلغ الذي تعهدت به في مؤتمر المانحين الذي عقد في جنيف في شهر ابريل الماضي والبالغ 250 مليون دولار.
وأضاف ان هذه المساهمة المخصصة لبرنامج الأغذية العالمي تهدف الى وصول المواد الغذائية الى ما يقارب المليوني شخص في اليمن دون التمييز او التفريق بينهم.
وأوضح السفير العتيبي انه تم توجيه هذه المساهمة الكويتية للمنظمات والوكالات والصناديق الدولية من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق الأمر الذي تم الإعلان عنه أمام مجلس الأمن في الجلسة الخاصة حول اليمن التي عقدت الخميس الماضي.
وكانت الكويت قدمت 50 مليون دولار على هيئة مساعدات طبية للشعب اليمني، فيما سيرت «حملة الكويت بجانبكم» التابعة لجمعية الإغاثة قوافل جديدة شملت 2554 سلة غذائية وأكثر من 4 آلاف تنكر مياه لأهالي محافظة الحديدة والنازحين منها، كما قامت «الكويتية للإغاثة» بتسيير رحلات جوية مجانية لنحو 300 راكب من المعسرين والمحتاجين من ابناء جزيرة سقطرى، كما أشتملت الرحلات على قرابة ثلاثة أطنان من المواد الغذائية وقامت أيضاً جمعية الهلال الأحمر الكويتي في وقت سابق بتسيير عشرات الشاحنات المحملة بالأغذية والأدوية والعديد من المساعدات الإنسانية.
ص3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث