جريدة الشاهد اليومية

الرئيس التركي: سنجمد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الامريكيين في تركيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_507_16777215_0___images_1-2018_651e5ac2-aabe-415e-85ea-726621f9cad9.jpgقال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت ان بلاده ستجمد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الامريكيين في تركيا ان وجدت ردا على عقوبات واشنطن ضد انقرة.
واضاف اردوغان في كلمة خلال مؤتمر للجناح النسوي في حزب العدالة والتنمية الحاكم ان "الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة حول القس الامريكي أندرو برونسون المتهم بدعم الارهاب لا تليق بشريك استراتيجي".
وتابع قائلا "من يظن انه سيدفع بلادنا للتراجع من خلال لغة التهديد وقرارات العقوبات السخيفة لم يعرف تركيا وشعبها على الاطلاق".
واكد اردوغان انه "لا يمكن جعل تركيا اداة لتحقيق مكاسب داخلية في الولايات المتحدة كما فعلت اوروبا فتكرار اخطاء الاوربيين لن يكسب الامريكيين شيئا".
ودعا واشنطن الى عدم مساومة تركيا بالافراج عن القس الامريكي مقابل اطلاق سراح نائب المدير العام لبنك (خلق) التركي المسجون في الولايات المتحدة مشيرا الى انه يمكن حل المسائل بين البلدين عبر تغليب فكرة التحالف والشراكة الاستراتيجية التي تشكل اطارا للمصالح المشتركة.
واعتبر اردوغان ان القنوات الدبلوماسية تعمل بشكل مكثف معربا عن اعتقاده بتجاوز الجزء الاكبر من القضايا الخلافية قريبا بين البلدين عن طريق "تغليب العقل".
وكانت الولايات المتحدة فرضت الاربعاء الماضي عقوبات على وزيري العدل عبدالحميد غل والداخلية سليمان صويلو على خلفية اعتقال انقرة ومحاكمتها القس الامريكي في حين هددت تركيا وقتها بالرد بالمثل ودون تأخير.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث