جريدة الشاهد اليومية

مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة: الكويت اوفت بتعهدها لمساعدة الاشقاء في اليمن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_570_16777215_0___images_1-2018_eab41261-254b-443c-b297-71bace85020e.jpgقال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي ان الكويت اوفت وبالكامل بالمبلغ الذي تعهدت به في مؤتمر المانحين الذي عقد في جنيف في شهر ابريل الماضي والبالغ 250 مليون دولار امريكي.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس الجمعة عقب تسليمه الجزء الاخير من المبلغ والبالغ 50 مليون دولار امريكي الى مديرة مكتب برنامج الاغذية العالمي كوكو يوشيامي.
واضاف ان هذه المساهمة المخصصة لبرنامج الاغذية العالمي تهدف الى وصول المواد الغذائية الى ما يقارب المليوني شخص في اليمن دون التمييز او التفريق بينهم.
واوضح السفير العتيبي انه تم توجيه هذه المساهمة الكويتية للمنظمات والوكالات والصناديق الدولية من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق الامر الذي تم الاعلان عنه امام مجلس الامن في الجلسة الخاصة حول اليمن التي عقدت يوم امس الاول الخميس.
وذكر ان الدعم الكويتي للمنظمات والصناديق والبرامج الاممية يأتي ضمن الاستجابة الانسانية التي اطلقتها الامم المتحدة لليمن هذا العام مبينا ان الكويت ضمن الدول المانحة الرئيسية لتلك الاستجابة الانسانية الى جانب المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
واكد العتيبي ان الكويت تؤدي دورا محوريا في الجهود الانسانية الدولية لا سيما تلك التي تضطلع بها الامم المتحدة عبر وكالاتها المتخصصة مشيرا الى ان الشراكة ما بين الكويت والامم المتحدة متجذرة وراسخة.
يذكر ان هذه المساهمة لبرنامج الاغذية العالمي تأتي استكمالا للدعم الذي قدمته الكويت للاستجابة الاممية لليمن عبر كل من منظمة الصحة العالمية ومفوضة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الاحمر وصندوق الامم المتحدة للطفولة والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة وصندوق الامم المتحدة للسكان ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية وصندوق اليمن الانساني المشترك وذلك من خلال وفدي الكويت الدائمين لدى الامم المتحدة في نيويورك وجنيف خلال الشهر الماضي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث