جريدة الشاهد اليومية

وزير الخارجية التركي: سنواصل العمل والحوار مع واشنطن لحل المشاكل العالقة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_507_16777215_0___images_1-2018_8f9aab54-b05d-4730-83ec-602ad07b26aa.jpgقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الجمعة انه اتفق مع نظيره الامريكي مايك بومبيو على مواصلة العمل والحوار خلال الفترة المقبلة لحل المشاكل العالقة بين البلدين.

ونقلت وكالة (اناضول) التركية عن أوغلو قوله في تصريح صحفي عقب لقائه بومبيو في سنغافورة على هامش الاجتماع ال51 لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) انه "من الوارد حدوث اختلاف في وجهات النظر بين بلدينا لكن تركيا تتبنى دائما نهج حل المشاكل عبر التوافق المتبادل والحوار والطرق الدبلوماسية".
واوضح انه "منذ البداية اعلنا انه لا يمكن التوصل الى حلول عبر استخدام لغة التهديدات وفرض العقوبات" مضيفا انه بحث مع بومبيو سبل التعاون وكيفية حل المشاكل الحالية.
واشار أوغلو الى ان اللقاء ناقش ايضا الخطوات التي يمكن تنفيذها في قضايا عدة بما فيها خريطة الطريق في مدينة (منبج) شمال سوريا ومجموعة العمل بشأن منظمة حزب العمال الكردستاني ومدينة (ادلب).
ويأتي الاجتماع بعد فرض الولايات المتحدة امس الاول الاربعاء عقوبات على وزيري العدل عبدالحميد غل والداخلية سليمان صويلو على خلفية اعتقال ومحاكمة القس الأمريكي أندرو برونسون المتهم بدعم "الارهاب".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث