جريدة الشاهد اليومية

وزير الخارجية الامريكي يبحث مع رئيس الوزراء الماليزي القضايا ذات الاهتمام المشترك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_22a45766-cb42-49a8-84dd-4eca2e740423.jpgبحث وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اليوم الجمعة مع رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد في ختام زيارته لماليزيا التي استغرقت يومين عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت تقارير اعلامية ان بومبيو هنأ مهاتير على فوزه في الانتخابات العامة ال14 والتي اجريت في مايو الماضي.
ولم يصدر بومبيو ومهاتير اي تصريحات بعد اجتماعهما في مكتب الاخير بمدينة بوتراجايا الماليزية.
ووصل بومبيو إلى ماليزيا يوم امس لبدء جولته التي تستمر خمسة ايام لثلاث دول جنوب شرق آسوية وهي ماليزيا وسنغافورة واندونيسيا.
وتأتي زيارة بومبيو لماليزيا لتعزيز الاستثمارات الامريكية في الوقت الذي تعيد فيه الحكومة الماليرزية الجديدة النظر في المشاريع التي تمولها الصين وتفضلها الحكومة السابقة.
وكان بوميبو قد اشار قبل بدء جولته الآسيوية ان بلاده تعتزم تقديم استثمارات بقيمة 113 مليون دولار في مبادرات جديدة لدعم الاقتصاد الرقمي والطاقة والبنية التحتية في دول منطقة المحيط الهادي.
وتقيم الولايات المتحدة علاقات دبلوماسية مع ماليزيا منذ عام 1957 وهو العام ذاته الذي اعلن فيه استقلال ماليزيا عن بريطانيا.
ورفعت واشنطن وكوالالمبور العلاقات الثنائية الى الشراكة الشاملة اثناء زيارة الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما الى ماليزيا في ابريل عام 2014.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث