جريدة الشاهد اليومية

ترامب بصدد فرض رسوم بنسبة 25% على واردات صينية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_3(40).pngذكر مصدر مطلع اول امس أن إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب تعتزم فرض رسوم نسبتها 25% على واردات صينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار بعد أن حددتها في بادئ الأمر بـ 10%. وكانت إدارة ترامب أعلنت في العاشر من يوليو أنها ستسعى لفرض نسبة 10% على واردات صينية كثيرة تتراوح بين المنتجات الغذائية والأثاث إلى الكيماويات والحديد والألمونيوم.
ومن شأن زيادة النسبة إلى 25% أن يصعد خلافاً بشأن التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم.
وقال المصدر إن الإدارة قد تعلن عن زيادة نسبة الرسوم قريباً.
وفرضت الحكومة الاميركية في مطلع يوليو رسوماً نسبتها 25% على واردات صينية قيمتها 34 مليار دولار. وردت بكين بفرض رسوم مساوية على صادرات اميركية للصين بالقيمة نفسها.
وقالت الصين امس إنها سترد إذا اتخذت الولايات المتحدة المزيد من الخطوات التي تعرقل التجارة، وذلك بعدما قال مصدر إن إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب تقترح فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على واردات من السلع الصينية قيمتها 200 مليار دولار.
وذكر قنغشوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة أن الضغوط الاميركية على التجارة لن تجدي نفعاً، وأن بكين تؤيد دوما اللجوء للحوار في حل النزاعات التجارية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث