جريدة الشاهد اليومية

في تطور سريع غير مفهوم بعد الهجوم على بارجة سعودية

الحوثيون استهدفوا مطار أبوظبي بطائرة دون طيار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

في تطور سريع وغير مفهوم وبعد الهجوم على بارجة سعودية تعرض مطار أبوظبي الى هجوم بطائرة من دون طيار, ادعى الحوثيون أنهم منفذوه.
وقد أعلنت السلطات في أبوظبي أن مطار أبوظبي تعرض لحادثة تسببت فيه مركبة نقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء أمس, وأن ذلك لم يؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة أو المغادرة.
من جهته أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، تجميد نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب على السواحل اليمنية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أمس.
وأوضحت الوكالة نقلاً عن الوزير، أنه حسب ما صرح به المتحدث الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تعرض ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، تحمل كل منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر صباح أمس الأول بعد عبورهما مضيق باب المندب، تقرر تعليق شحنات النفط عبر المضيق.
وقال إن الهجوم أسفر عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين، ولم تتسرب أي كميات من النفط الخام إلى البحر، ما سمح بتفادي «كارثة بيئية» مُضيفاً أنه «يجري الآن سحب الناقلة المتضررة إلى أقرب مرفأ سعودي».
وأضاف الفالح إن «المملكة ستعلّق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة، وذلك بشكلٍ فوري ومؤقت».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث