جريدة الشاهد اليومية

مصر: بدء انتاج بئر تنموية جديدة بحقل (نورس) في منطقة دلتا النيل المصرية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_380_16777215_0___images_1-2018_82611546-646d-44da-add7-4213275545ba.jpgاعلن وزير البترول المصري طارق الملا اليوم الثلاثاء بدء انتاج بئر تنموية جديدة بحقل (نورس) للغاز الطبيعي في منطقة (دلتا النيل) بمعدل يبلغ نحو 180 مليون قدم مكعب غاز و1500 برميل متكثفات يوميا.
وقال الملا في بيان ان هذه البئر التنموية تعد ال15 في مشروع تنمية حقل (نورس) والتي اسهمت في المحافظة على معدلات الانتاج من الحقل عند 2ر1 مليار قدم مكعب غاز يوميا.
واضاف ان هذه البئر تحافظ على استمرار تحقيق اعلى انتاجية من الغاز الطبيعي في تاريخ منطقة (دلتا النيل) التي تنتج منذ خمسة عقود "مع وجود امكانية لزيادة الانتاج في ظل توافر التسهيلات الانتاجية القادرة على استيعاب هذه الزيادة".
واوضح الملا ان البئر الجديدة تأتي في اطار جهود وزارة البترول للاسراع بمشروعات تنمية وانتاج الغاز الطبيعي وفق برامج زمنية موضوعة يجرى تنفيذها ومتابعتها بشكل مستمر لضمان انجازها والانتهاء من حفر الآبار الانتاجية الجديدة في اقل فترة ممكنة للحفاظ على معدلات الانتاج من الحقول المكتشفة.
وذكر ان شركة بترول بلاعيم (بتروبل) القائمة بالعمليات في حقل (نورس) نجحت في الانتهاء من اعمال حفر واكمال البئر التنموية الجديدة وربطها بتسهيلات الانتاج الحالية في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهرين.
يذكر ان مصر تعمل ايضا على تنمية وتطوير حقل (ظهر) "العملاق" للغاز الطبيعي الذي اكتشف في الاونة الاخيرة في المياه العميقة بالبحر المتوسط وبدأ الانتاج فيه.
كما تعمل مصر على ان تصبح مركزا اقليميا لتجارة وتداول الغاز والبترول لاسيما بعد الاعلان عن اكتشافات كبيرة في منطقة الدلتا والبحر المتوسط والصحراء الغربية بما يسهم في تأمين احتياجات السوق المحلي وتوفير النقد الاجنبي واتاحة فرص اكبر لضخ مزيد من الاستثمارات في هذه الصناعة الحيوية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث