جريدة الشاهد اليومية

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع قادة الكتل السياسية الاوضاع العامة في البلاد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_506_16777215_0___images_1-2018_52d2e080-fbaa-4164-9311-18858b966fcc.jpgبحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع قادة وممثلي الكتل السياسية في العراق الاوضاع العامة في البلاد وملف المظاهرات.
وقال مكتب العبادي في بيان صدر عقب الاجتماع الذي عقد مساء امس الاثنين ان قادة الكتل السياسية اجمعوا على حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي وتفهمهم لمطالب المواطنين المشروعة والعمل على تلبيتها.
ونقل البيان عن القادة رفضهم وادانتهم للتجاوزات التي حصلت على الممتلكات العامة والخاصة ومؤسسات الدولة والاعتداءات على القوات الامنية العراقية التي اعتبروا انها حررت الارض من الارهاب وما زالت تلاحق بقاياه.
واكد القادة دعمهم للقوات الامنية العراقية في سعيها لحفظ الامن والنظام في البلاد وضرورة اخذ الموافقات الاصولية على اي تظاهرة يحدد فيها الزمان والمكان والجهة والتعهد بسلمية التظاهرة.
وشدد القادة على ضرورة الاسراع في تشكيل لجنة لمتابعة الاجراءات الحكومية والاصلاحات السريعة لتأمين حلول عاجلة للمشاكل الخدمية والادارية وبما يتصل بضرب الفساد لضمان اداء افضل لمؤسسات الدولة وتلبية حاجات المواطنين الملحة.
وشارك في الاجتماع كل من رئيس قائمة الفتح هادي العامري ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي ورئيس جبهة الحوار الوطني صالح المطلك ورئيس المجلس الاسلامي الاعلى همام حمودي وعدد من مثلي الكتل السياسية الاخرى.
وتشهد عدد من المدن العراقية مظاهرات شعبية منذ اكثر من ثمانية ايام للمطالبة بتوفير الخدمات وتأمين فرص العمل ومحاربة الفساد المالي والاداري في دوائر الدولة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث