جريدة الشاهد اليومية

التاريخ يرجح كفة الأسود الثلاثة على الشياطين الحمر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_s7(3).pngستلعب إنكلترا أمام بلجيكا، ضمن المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، في كالينينغراد، اليوم.
وتأهل الفريقان لدور 16 عقب انتصارهما بشكل مقنع في أول مباراتين لهما في المجموعة السابعة، على تونس وبنما.
وفازت إنكلترا 6-1 على بنما وهو أكبر انتصار لإنكلترا في أي بطولة كبيرة، بينما سجلت بلجيكا خمسة أهداف في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، بانتصارها 5-2 على تونس.
ويتصدر المهاجم الإنكليزي هاري كين السباق نحو نيل الحذاء الذهبي لهداف كأس العالم في روسيا، برصيد خمسة أهداف حتى الآن، بينما يتساوى البلجيكي روميلو لوكاكو مع البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد أربعة أهداف لكل منهما.
وسجل لوكاكو هدفين أمام تونس وهو ما جعله أعلى لاعب بلجيكي يسجل أهدافا في بطولة دولية كبرى حيث أحرز سبعة أهداف إجمالا في كأس العالم 2014 وبطولة أوروبا 2016، إضافة لنسخة كأس العالم الحالية في روسيا. وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما 17 هدفا في 11 مباراة مع بلجيكا.
وشارك إيدين هازارد صانع لعب بلجيكا بشكل مباشر في 23 هدفا، خلال آخر 21 مباراة له مع منتخب بلاده، حيث سجل 11 وأرسل 12 تمريرة مؤثرة.
وجعلت ثلاثية كين في مرمى بنما، منه ثالث لاعب إنجليزي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم عقب جيف هيرست عام 1966 وجاري لينيكر عام 1986.
وبات كين أيضا أول لاعب يسجل هدفين أو أكثر في أول مباراتين في كأس العالم منذ البولندي جريجور لاتو عام 1974.
ويتساوى الفريقان في رصيد النقاط وفارق الأهداف لكن إنجلترا تتصدر المجموعة الآن بسبب أفضليتها في سجل اللعب النظيف.
وإذا ما انتهت المباراة بالتعادل، فإن الفريق صاحب الأفضلية في سجل اللعب النظيف، وهو ما يتحدد بإجمالي عدد البطاقات الحمراء والصفراء، سيتصدر المجموعة.
ونالت إنكلترا إنذارين حتى الآن بينما نالت بلجيكا ثلاثة إنذارات.
ويلتقي الفائز بصدارة المجموعة مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثامنة الذي قد يكون اليابان أو السنغال أو كولومبيا، وسيواجه صاحب المركز الثاني متصدر المجموعة الثامنة.
والتقى الفريقان 21 مرة وتتفوق إنكلترا برصيد 15 انتصارا.
ولعب الاثنان مرتين في كأس العالم وتعادلا 4-4 في نهائيات 1954 وفازت إنكلترا 1 -صفر عام 1990.