جريدة الشاهد اليومية

السعودية تحقق الفوز العربي الأول

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S3(71).pngحصد المنتخب السعودي فوزاً في الوقت القاتل على حساب شقيقه المصري بنتيجة 2-1، على ملعب «فولجوجراد آرينا» في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 ليسجل الأخضر الفوز العربي الأول في مونديال روسيا.
تقدم «الفراعنة» بهدف محمد صلاح في الدقيقة 22 وتعادل «الأخضر» بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 45+5 قبل نهاية الشوط الأول عن طريق سلمان الفرج، وأهدر الأخضر ضربة جزاء من فهد المولد تصدى لها الحارس عصام الحضري قبل أن يحرز سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 90+4.
ويحتل منتخب السعودية بقيادة مديره الفني الإسباني خوان أنتونيو بيتزي المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتجمد رصيد مصر بلا رصيد في المركز الأخير بقيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد عرض رائع من جانب الأخضر هجومياً وأداء دفاعياً لمصر.
ونجح محمد صلاح في الدقيقة 22 في تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر عن طريق تمريرة سحرية من عبد الله السعيد إلى النجم المنطلق ليودع الكرة الشباك بطريقة رائعة مستغلاً تقدم الحارس ياسر المسيليم.
وأهدر صلاح انفراداً صريحاً بمرمى المسيليم من تمريرة بينية وحاول صلاح التسديد بطريقة جمالية ولكن تصويبته مرت بجوار القائم، وانطلق تريزيغيه وتسلم تمريرة من صلاح ليسدد بجوار القائم قبل أن يطلق تريزيجيه تسديدة رائعة بجوار القائم ليهدر فرصة مصرية آخرى.
واحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب السعودي بعد أن لمست الكرة يد أحمد فتحي ليهدرها فهد المولد في الدقيقة 41 بتصد رائع من عصام الحضري الحارس القدير.
واستمرت المحاولات السعودية وأبعد الحضري كرة من هتان باهبيري قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء آخرى بعد التحام بين علي جبر وفهد المولد ليسجل سلمان الفرج هدف التعادل في الدقيقة 45+3.
واصل المنتخب السعودي أداءه الرائع في الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف، وأضاع هتان باهبيري محاولة مبكرة ثم تسديدة من سالم الدوسري مع أداء باهت من مصر وتراجع للدفاع بشكل كبير.
ودفع منتخب مصر في الدقيقة 81 بالمهاجم محمود كهربا بدلاً من تريزيغيه، وتصدى الحضري لمحاولة المقهوي وفشل صلاح في استغلال كرة مرتدة سريعة وأضاع كهربا محاولة مرتدة سريعة واحتسبها الحكم تسللاً متأخراً.
نال أحمد فتحي إنذاراً للخشونة ضد ياسر الشهراني، وأضاع كهربا محاولة آخرى قبل أن يحرز سالم الدوسري هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+4 بعد تمريرات متبادلة لتصل للدوسري الذي سجل هدف الفوز ويهدي الانتصار للأخضر.