جريدة الشاهد اليومية

أوروغواي تعيد الدب الروسي إلى أرض الواقع بثلاثية بيضاء

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S2(75).pngحسم منتخب أوروغواي تصدره للمجموعة الأولى، بعد فوزه على منتخب روسيا بنتيجة «3-0» في المباراة التي جمعتهما على ملعب كوزموس أرينا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بنهائيات كأس العالم.
افتتح لويس سواريز أهداف اللقاء في الدقيقة 10، فيما ضاعف دينيس تشيرشيف النتيجة بهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 23، فيما اختتم إدينسون كافاني أهداف المباراة في الدقيقة 90.
وتأهل المنتخب الأوروغوياني إلى دور ثمن النهائي من البطولة في صدارة المجموعة، بعدما حصد العلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاث مباريات، بينما تتأهل روسيا إلى نفس الدور ولكن في المركز الثاني بـ 6 نقاط.
سيطر السيليستي على اللقاء منذ البداية وكاد لويس سواريز يفتتح النتيجة مبكراً في الدقيقة 4 بعدما استلم تمريرة من الجانب الأيمن ودخل بها إلى منطقة الجزاء ولكن تدخل الدفاع الروسي في اللحظة الأخيرة.
تحصل رودريغو بينتاكور على ضربة حرة مباشرة من منطقة قريبة للغاية من مرمى روسيا، ليتصدى لها سواريز الذي أعلن عن الهدف الأول في الدقيقة 10 بتسديدة ذكية في نفس زاوية الحارس أكينفيف.
حاول الروس اختراق دفاعات أوروغواي في الربع ساعة الأولى عن طريق سرعة دينيس تشيرشيف، الذي عجز عن تقديم ما فعله في مباراتي مصر والسعودية نظرا لتواجد خمسة لاعبين في وسط ملعب الخصم.
ومن ضربة ركنية في الدقيقة 23 وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر دييغو لاكسالت وسط دربكة من لاعبي روسيا، ليسدد الأخير كرة ارتطمت بقدم تشيرشيف وتسكن الشباك معلنا عن الهدف الثاني في شباك أصحاب الأرض.
اشتعلت الأجواء في الدقيقة 38 حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه ايجور سمولنكيوف بعد اعاقة لاعب أوروغواي، لتكمل روسيا ما تبقى من دقائق بعشرة لاعبين، كما أجرى المدرب تشيرتشوف أول تغييراته بدخول ماريو فرنانديز بدلا من دينيس تشيرشيف.
اعترض لاعبو روسيا على حكم المباراة لعدم احتساب ركلة جزاء على دييغو جودين لاستخدام المرفق في تشتيت الكرة أمام المهاجم، ليقرر الحكم استكمال الهجمة دون العودة لحكم الفيديو.
وفي الدقائق الخمس الأخيرة تخطى البديل سمولوف اثنين من مدافعي أوروغواي في لقطة رائعة وانفرد بمرمى الحارس موسليرا، ولكن فضل تمرير كرة عرضية لتضيع فرصة الهدف الأول،وفي الدقيقة 90 افتتح إيدنسون كافاني أخيرا أهدافه في المونديال، بعد متابعة من تصدي الحارس لرأسية دييغو جودين.