جريدة الشاهد اليومية

أحمد موسى يرفع راية التحدي في وجه ليونيل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_150_16777215_0___images_1-2018_S1(72).pngوجه النجم النيجيري أحمد موسى تحذيراً لقائد الأرجنتين ليونيل ميسي قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع الفريقين في الجولة الثالثة لمونديال روسيا 2018.
وقاد موسى منتخب بلاده نيجيريا، لفوز على آيسلندا بهدفين نظيفين، أبقى على آمال النسور في التأهل لدور الـ16. وقال موسى في تصريحات نشرتها شبكة «futbolred» قبل مواجهة الأرجنتين: في كأس العالم في البرازيل سجلت هدفين في مرمى الارجنتين، ومع ليستر سيتي سجلت هدفين في مرمى برشلونة في البطولة الودية في الولايات المتحدة الأميركية في عام 2016، وكان ميسي في الملعب.
وأضاف موسى، الذي أصبح أول لاعب في بلاده يسجل في بطولتين لكأس العالم: سعيد بهذا الرقم، ليس من السهل، ولكن يجب أن أشكر مدربي لدعمه لأنه إن لم يؤمن بي لن أتمكن من تحقيق ذلك».
واختتم: «نحن نعرف أهمية المباراة الأخيرة وهي الفوز أو الموت يجب أن نفوز لا يمكننا أن نخسر سنعمل بجد».
وقد دخل الموهوب أحمد موسى لاعب المنتخب النيجيري التاريخ من أوسع أبوابه، وسجل اسمه بأحرف من ذهب  حين سجل اسمه كهداف تاريخي لنيجيريا في بطولة كأس العالم بعد أن ساهم في انتصار منتخب بلاده على منتخب آيسلندا بعد تسجيله هدفين في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة. حيث ان تألقه في مواجهة آيسلندا توّجه كأفضل لاعب في المباراة.
وقد سجل هدفين من تسديدتين على المرمى وقطع في المباراة مسافة 8كم. أحمد موسى يشارك للمرة الثانية في بطولة كأس العالم بعد مشاركته في مونديال 2014، وسجل حينها هدفين في مرمى المنتخب الأرجنتيني، وبهذا يصبح رصيده في المونديال 4 أهداف من 6 مباريات، وأصبح ثالث هدافي قارة افريقيا بالمونديال بعد كل من الغاني أسمواه جيان، والكاميروني روجيه ميلا.