جريدة الشاهد اليومية

البرلمان الاوروبي يؤكد دعمه للوساطة الكويتية لحل الازمة الخليجية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_a327ffeb-cd9a-4c31-978e-d7851afed4fb.JPGاكد البرلمان الاوروبي اليوم الخميس دعمه لوساطة دولة الكويت في حل الازمة الخليجية التي يقودها سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
جاء ذلك في اجتماع بين رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي ورئيس حزب الشعب الأوروبي الألماني ديفيد ماكاليستر مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن في بروكسل.
وقال ماكاليستر في بيان "نحن ندعم جهود الوساطة الكويتية في حل الأزمة الخليجية لضرورة تماسك دول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز التعاون والاستقرار".
واضاف ان تهدئة التصعيد في الازمة أمر حيوي للاستقرار الاقليمي مؤكدا في هذا الصدد ان الازمة ستكون فرصة لتقوية علاقات دول مجلس التعاون الخليجي.
واشار الى ان كلا من الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي تبنيا موقفا محايدا من الأزمة المستمرة في الخليج.
من جانبه قال وزير الخارجية القطري في كلمته حول التطورات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في بلاده ان "الكويت هي الوسيط الرئيس وجميع شركائنا الدوليين يدعمون جهود سمو أمير دولة الكويت".
كما دعا الاتحاد الأوروبي إلى دعم الحوار الأمني الإقليمي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث