جريدة الشاهد اليومية

رئيس الوزراء الإسباني الجديد يبدأ أجندته الأوروبية يوم السبت المقبل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_762f1661-0843-44ee-b708-29cc4382e5a7.jpgيستهل رئيس الوزراء الإسباني الجديد بيدرو سانشيز أجندته الأوروبية بجولة تضم باريس وبروكسل وبرلين ولشبونة للاجتماع مع عدد من القادة الأوروبيين خلال الأيام المقبلة.
وذكرت رئاسة الوزراء الاسبانية في بيان ان سانشيز سيتوجه يوم السبت المقبل إلى العاصمة الفرنسية باريس للاجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فيما سيشارك في اليوم اللاحق في الاجتماع لبحث أزمة الهجرة واللاجئين في أوروبا الذي دعا إليه رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في العاصمة البلجيكية بروكسل. واضاف البيان ان سانشيز سيجتمع يوم الثلاثاء المقبل مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العاصمة الألمانية برلين.
وذكر انه عقب المشاركة في قمة المجلس الأوروبي يومي ال28 وال29 من يونيو الجاري فإن الاشتراكي سانشيز سيواصل جولته بزيارة إلى العاصمة البرتغالية لشبونة للاجتماع مع رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا. ونوه البيان إلى ان سانشيز يسعى من خلال تلك الاجندة الأوروبية إلى التأكيد على دور إسبانيا الفاعل في جعل أوروبا أكثر قوة وأكثر اتحادا. وأضاف ان سانشيز سيعمل بشكل وثيق مع شركائه للبحث عن إجابات للتحديات الكبيرة التي يواجهها الاتحاد وعلى رأسها الهجرة واستعادة الحقوق الاجتماعية وتعزيز دولة الرفاه وتعميق التكامل بالإضافة إلى الدفاع عن المصالح الإسبانية في أوروبا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث