جريدة الشاهد اليومية

بوتين أعلن الافتتاح بحضور ولي العهد السعودي

العالم يتحدث بلغة الكرة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

s6(2).pngافتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منافسات  كأس العالم في العاصمة موسكو مساء امس  بحضور مجموعة من كبار الزوار يتقدمهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسياسون ورياضيون  وفنانون من مختلف دول العالم وسط اجواء مميزة شهدتها العاصمة الروسية موسكو.
وفي البداية رحب الرئيس  بوتين بالضيوف والجمهور وكل مشاهدي البطولة في انحاء العالم واعلن عن سعادة الشعب الروسي باستضافة منافسات الحدث الاضخم على مستوى الكرة العالمية وما يمثله من اهمية كبرى لكافة الشعوب على الارض.
وتمنى بوتين ان تقام المنافسات في اطار من الروح الرياضية وتجمع الشعوب على الصداقة والود بما يخدم العلاقات العالمية وهو الهدف الاسمى للرياضة.
وتحدث بدوره رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو بجميع لغات العالم من بينها اللغة العربية معبرا عن  سعادته بإقامة كأس العالم حيث قال للجمهور: اهلا وسهلا بكم في عالم  الكرة وبإقامة كأس العالم.
وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة بعض العروض الفلكلورية التي عبرت عن الحضارة الروسية ولكن بشكل مبسط وبدون اي تطويل حفاظا على ارضية الملعب الذي شهد مباراة الافتتاح بين السعودية وروسيا.
ثم بعد ذلك  اقيمت بعض العروض الغنائية من عدد من المطربين العالميين الذين كشفوا عن اغنية خاصة بكأس العالم اسعدت ما يقارب 81 الفا في الاستاد.
وبدوره قدم الحارس الاسباني ايكر كاسياس كأس العالم باعتباره احد الاساطير الكروية الذين اختارهم الفيفا لهذا الحدث الكبير.