جريدة الشاهد اليومية

من أجل تحقيق الاستقرار وانطلاقاً من الروابط الأخوية

الهرشاني: مساعدات الكويت للأردن تؤكد على دور سمو الأمير الإنساني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_112_16777215_0___images_1-2018_B1(56).pngتقدم رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب حمد الهرشاني بخالص الشكر الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد  على ما قام به من أجل مساعدة الشقيقة المملكة الاردنية الهاشمية ودعمه لها للخروج من ازمتها.
وقال الهرشاني في تصريح صحافي ان صاحب السمو سباق كعادته دائما في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة باسرع ما يمكن، وهذا يدل على صدق نواياه والتزامه بالوعود، وليست بغريبة على أمير الإنسانية مساعدته لدولة شقيقة والوقوف معها في ازمتها. مؤكداً أن ما قدمه سمو الامير في قمة مكة المكرمة من مساعدات للأردن بهدف تجاوز أزمته الاقتصادية  يعكس الدور المحوري الذي يقوم به سموه من دعم مختلف القضايا التي تهم شعوب المنطقة.
واشار الهرشاني الى ان حجم المساعدات التي قدمتها الكويت تؤكد أهمية الدور الإنساني الذي يقوم به سمو الامير من أجل تحقيق الاستقرار في الدول الشقيقة، وجاء انطلاقاً من الروابط الأخوية الوثيقة بين الكويت والاردن، واستشعاراً للمبادئ والقيم العربية والإسلامية، فشكرا من القلب لصاحب السمو. ومعرباً عن شكره ايضا لقادة دول مجلس التعاون الخليجي على سرعة تجاوبهم مع ما يمر به الاردن الشقيق من اضطرابات.
وقال الهرشان إن قرارات القمة فوتت الفرصة على من يصطادون في الماء العكر ونزعت فتيل ازمة كادت ستكبر في دولة شقيقة، مشددا على ان استقرار الاردن هو دعم وحماية لاستقرار دول الخليج بالكامل، وان عدم استقراره سيكون له اثر كبير على دول المنطقة بصفة عامة ودول الخليج بصفة خاصة.