جريدة الشاهد اليومية

سينما عيد الفطر ترفع شعار «دهنا في مكبتنا»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_37_16777215_0___images_1-2018_F2(72).png«دهنا في مكبتنا» مثل شعبي مصري شهير، يطلق علي اندماج أكثر من شيء في عمل واحد، وانطبق هذا المثل على الموسم السينمائي الجديد الذي يسدل عنه الستار خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وهو موسم عيد الفطر السينمائي.
رصدت «الشاهد» أن أغلب أفلام موسم عيد الفطر السينمائي يظهر صناعها بأكثر من دور في العمل، وكان في مقدمة هذه الأعمال فيلم «كارما» الذي قام خالد يوسف بتأليفه وإخراجه معا، بالرغم من أن تجارب خالد يوسف في التأليف ليست بالكثير، إلا أن الشركة المنتجة اقتنعت بالعمل بأكلمه وقام خالد يوسف بدور المؤلف والمخرج.
فيلم «كارما» بطولة عمرو سعد ووفاء عامر وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي ودلال عبد العزيز، بالإضافة لمجموعة كبيرة من نجوم الفن الذين سيشاركون في العمل كضيوف شرف، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي حول العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها، على الرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة، ومن جهة أخرى يتورط أحد رجال الأعمال في قضية فساد كبيرة بالدولة.
أيضا فيلم حرب «كرموز»، والذي أشاد به الكثيرون من نجوم الوسط الفني في العرض الخاص له، فمن المعروف أن المنتج محمد السبكي دائما ما ينافس في المواسم السينمائية كمنتج، أما هذا الموسم فسينافس كمنتج ومؤلف، وبجانب هذا أيضا سينافس بيتر ميمي من خلال هذا العمل كمخرج وسيناريست في نفس الوقت، وبالرغم من أن محمد السبكي ليست له تجارب في تأليف الأعمال الفنية، إلا أن جميع صناع العمل تحمسوا لتقديمه وأكدوا أن العمل سينافس بقوة خلال هذا الموسم السينمائي.
فيلم «حرب كرموز» بطولة أمير كرارة ومحمود حميدة وغادة عبد الرازق وبيومي فؤاد وفتحي عبد الوهاب، وتدور أحداثه في فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنكليزي لمصر، ويدخل يوسف المصري أحد الضباط المصريين في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب على يد الاحتلال الانكليزي.
وأخيرا فيلم «أبلة طم طم» التي تخوض به الفنانة ياسمين عبد العزيز سباق موسم عيد الفطر السينمائي، والذي ينافس مؤلفه أيمن وتار على التأليف والتمثيل معا خلال هذا الموسم، وقد نال أيمن وتار الكثير من الإشادات طوال الفترات الماضية على عدد كبير من أعماله الفنية بجانب موهبته التمثيلية الجيدة.
«أبلة طم طم» بطولة ياسمين عبد العزيز وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني ومصطفى أبو سريع وإخراج علي إدريس، وتدور أحداثه حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجأوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى إشعار آخر، في ظل مقاومة من «الأبلة طم طم» التي تجسد شخصيتها «ياسمين عبدالعزيز».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث