جريدة الشاهد اليومية

أكد أن الفيتو الأميركي سقطة أخلاقية جديدة

وزير الخارجية الفلسطيني يشيد بدور الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L3(79).pngأعرب وزير الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، عن شكره وتقديره للكويت على دورها في مجلس الأمن الدولي لنصرة الشعب الفلسطيني.
وقال في بيان صحافي تعقيبا على استخدام الولايات المتحدة حق النقض «الفيتو» لعرقلة صدور مشروع قرار يدعو لحماية الفلسطينيين إن «استخدام نيكي هيلي للفيتو هو سقطة أخلاقية أخرى لأميركا وانعزال اميركي عن الواقع وعمى سياسي وتجاهل للإجماع الدولي بشأن الجرائم والممارسات التي ترتكبها اسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال وانحياز للقاتل».
وأضاف المالكي أنه على الرغم من تعطيل مجلس الأمن وتقويض دوره في حفظ الامن والسلم فإن القيادة الفلسطينية مستمرة في سعيها لإيجاد السبل كافة لحماية الشعب الفلسطيني وأرضه.
وشدد على أن إفشال مجلس الامن واستخدام «الفيتو» هو منح حصانة لإسرائيل وتعزيز لسياسة الافلات من العقاب وبمثابة تشجيع على القتل مثل ما حصل مع المسعفة رزان النجار التي قتلت بدم بارد وهي ترتدي ثياب الاسعاف وتؤدي واجبها الانساني.
وحيا المالكي الكويت وشكرها على دورها في مجلس الامن وحيا الدول كافة التي عبرت عن ادانتها لجرائم اسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال وفي نفس الوقت دعمها لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني. وكانت الولايات المتحدة استخدمت مساء أمس الأول حق النقض الفيتو في مجلس الامن الدولي لعرقلة صدور مشروع قرار كويتي يدعو لحماية الفلسطينيين في الاراضي المحتلة.
وحصل مشروع القرار على موافقة 10 دول من اجمالي الدول الاعضاء بالمجلس البالغ عددها 15 دولة.
والى جانب استخدام واشنطن حق النقض امتنعت كل من اثيوبيا وبولندا وهولندا وبريطانيا عن التصويت لصالح مشروع القرار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث