جريدة الشاهد اليومية

الإجراءات تتم داخل المخفر مباشرة

تفعيل قانون الحوادث المرورية البسيطة في «العاصمة» اليوم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب محسن الهيلم:

أكدت وزارة الداخلية أنه سوف يتم تطبيق المادة (41/2 و41/5) من قانون المرور وتعديلاته بقبول الصلح في الحوادث المرورية البسيطة داخل المخافر لتقليل الجهد والوقت على المراجعين وذلك بداية من اليوم الأحد 3/6/2018.
وأوضحت أنها حريصة على سرعة الإنجاز في جميع المعاملات حيث ستتم الإجراءات داخل المخافر مباشرةً وسوف يطبق قانون الصلح بالنسبة للحوادث المرورية البسيطة أولاً بمحافظة العاصمة ومن ثم سوف يتم التعميم على باقي المحافظات تباعاً.
وبينت أن الوزارة ومنتسبيها على استعداد تام للتعامل مع الحوادث البسيطة في المخافر وذلك من خلال الدورات التي تلقاها ضباطها ومنتسبوها بحيث يستطيع طرفا الحادث الذهاب لأقرب مخفر وأخذ أمر الصلح.  (دون الحاجة الى انتظار وصول الدورية).
ومن جهة أخرى كشف مدير الإدارة العامة للتحقيقات اللواء د. فهد الدوسري عن قيامه بالتنسيق مع الجهات المختصة لتفعيل قانون أمر الصلح بالنسبة للحوادث المرورية البسيطة، مشيداً بكل من ساهم بنجاح هذا الأمر بما فيه مصلحة البلاد والأفراد.
وفي حالة عدم ازاحة المركبات في الحوادث البسيطة والتسبب في عرقلة حركة السير ستحرر مخالفة مرورية وفق المادة 133.
ويهدف هذا الاجراء الى فك الاختناق المروري بسبب الحوادث البسيطة بأسرع وقت ممكن   وندعو اخواننا المواطنين والمقيمين الى التعاون مع اجهزة وزارة الداخلية  من أجل المصلحة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث