جريدة الشاهد اليومية

مدرج على جدول أعمالها 8 ميزانيات وقوانين «الصحة النفسية» و«الشركات» و«مكافحة المنشطات»

فقدان النصاب طير الجلسة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_b1(71).pngكتب حمد الحمدان:

حال عدم اكتمال النصاب بعدم عقد جلسة مجلس الأمة أمس والتي كان من المقرر ان تناقش 8 تقارير للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن مشاريع باعتماد الحسابات الختامية وبربط ميزانيات 8 جهات حكومية وكان من المقرر ان ينظر المجلس بالمشروع بقانون في شأن الصحة النفسية ورعاية المريض النفسي وكذلك اقتراح بقانون بذات الموضوع كما ادرج على جدول اعمال الجلسة امس تقرير اللجنة المالية بتعديل بعض احكام قانون الشركات ومشروع بقانون لانشاء الهيئة الكويتية لمكافحة المنشطات.
ولم يحضر الجلسة التي رفعها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لتاريخ 25 يونيو سوى 29 نائباً ووزيراً وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إنه سيدعو الى انعقاد جلسة بنفس بنود الجلسة الخاصة التي لم تعقد أمس بسبب عدم اكتمال النصاب.
وأضاف الغانم عقب رفع الجلسة أمس لعدم اكتمال النصاب سوف ادعو للجلسة بتاريخ 24 او 25 يونيو قبل الجلسة العادية التي ستعقد يومي 26 و 27 يونيو ، ثم سيكون فض دور الانعقاد في يوم 28 يونيو وبالتالي فإن البرنامج لن يتغير أو يتأثر».
وحول الطلب النيابي المقدم بشأن عقد جلسة خاصة لمناقشة عدد من القوانين قال الغانم «هناك طلب نيابي ولكن حتى الآن لم افحص الطلب ، ولَم أبد رأيي فيه وسوف اطلع عليه وأتعامل معه وفق الإجراءات اللائحية».
وبدوره قال النائب عبد الوهاب البابطين انه ‏لمن المؤسف أن ترفع الجلسة امس لعدم اكتمال النصاب فكان من المفترض أن تقر قوانين مهمة و من كان يطالب دائما بإقرار القوانين و الإنجاز التشريعي كان عليه ان يحضر الجلسة.
ومن جهته ‏قال النائب عبد الكريم الكندري ان بعض النواب يطالبون بالتشريع في المؤتمرات الصحافية ويرفضون المحاسبة السياسية بحجة تعطيل التشريع وعند الجلسات لا يحضرون..فعلى الشعب مراقبة أداء نوابه.