جريدة الشاهد اليومية

حافظ على سجله خالياً من الخسارة برصيد 90 نقطة

إعصار برشلونة ضرب فياريال بخماسية في الليغا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S2(59).pngحافظ برشلونة المتوج بطلا للدوري الاسباني في كرة القدم على سجله هذا الموسم خاليا من الخسارة، وحقق فوزا كاسحا على ضيفه فياريال 5-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين، في حين سقط ريال مدريد 2-3 على ارض اشبيلية الذي عزز فرصته في خوض الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ».
سجل أهداف فريق إشبيلية وسام بن يدر وميجيل لايون وسيرجيو راموس «بالخطا في مرماه» في الدقائق 26 و45 و84، بينما أحرز هدفي ريال مدريد بورخا مايورال في الدقيقة 87، وراموس من ركلة جزاء في الدقيقة 90 + 6.
على ملعب «كامب نو»، بات برشلونة الساعي الى انهاء الموسم دون خسارة بعد أن عزز الرقم القياسي الذي انتزعه هذا الموسم من ريال سوسييداد من حيث عدد المباريات المتتالية في الدوري دون هزيمة «42 امتدادا بين موسمين»، على بعد مباراتين ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري ينهي موسما بأكمله دون هزيمة منذ ثلاثينات القرن الماضي.
ولم يطل الانتظار كثيرا، وزار برشلونة الذي رفع رصيده الى 90 نقطة، شبكة ضيفه في الدقيقة الحادية عشرة عندما تلاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي باكثر من مدافع وسدد من حافة المنطقة فارتدت الكرة من الحارس سيرخيو اسينخو الى البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي تابعها بسهولة داخل المرمى.
وعزز البرازيلي الاخر باولينيو بالهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بدأها اندريس إنييستا الى الفرنسي لوكاس دينيي ومنه عرضية محكمة الى الدولي البرازيلي الذي وضعها بسهولة ايضا في الشباك «16».
واضاع الارجنتيني ليونيل ميسي فرصة هدف ثالث بعد اختراق لديمبيلي في الجهة اليمنى وكرة خلفية داخل المنطقة الى «البعوضة» الارجنتيني المندفع بسرعة والذي لم يحسن السيطرة عليها «40»، لكنه عوض في الدقيقة الاخيرة عندما تبادل الكرة مع إنييستا الذي اعادها له خلف الدفاع فانسل وتابعها «طائرة» على يسار اسينخو «45».
وسجل ميسي هدفه الثالث عشر في آخر
13 مباراة في الدوري والـ 34 هذا الموسم «في 36 مباراة».
وفي الشوط الثاني، مرر ميسي كرة الى إنييستا فاهدر الاخير «52»، وقلص فياريال الفارق بتسديدة قوية من بابلو فورنالس ارتطمت بالكتف الايسر لزميله الايطالي نيكولا سانسوني وخدعت الحارس الهولندي ياسبر سيليسن «54» الذي احتج معتبرا ان الكرة تحولت من يد الايطالي.
ورغم الهدف الذي جاء خلافا لسير المباراة، تابع برشلونة سيطرته الميدانية واضاعة الفرص، وسجل كوتينيو هدفا الغي بداعي التسلل «73»، وكاد يتكرر سيناريو الهدف الوحيد لفياريال عندما سدد رودريغو هرنانديز كاسكانتي «رودري» كرة ارتطمت بكتف سانسوني الايمن وتحول مسارها لكن بعيدا عن المرمى «84».
وحاور الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي نزل بديلا لسيرجيو بوسكتس، اكثر من لاعب ومرر كرة متقنة الى ديمبيلي انهاها الفرنسي في الشباك «87».
وسجل ميسي هدفا آخر الغي بداعي التسلل ايضا «90+2»، واختتم ديمبيلي المهرجان بالهدف الخامس بعد ان سيطر على كرة سددت على مرمى فريقه وسار بها وحيدا حتى انفرد بأسينخو ورفعها من فوقه في الشباك في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث