جريدة الشاهد اليومية

تشيلسي يستقبل هادرسفيلد... وليستر في مواجهة آرسنال

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_S2(56).png

حث الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام زملاءه على أن يكونوا أقوياء ذهنيا في الامتار الاخيرة من صراع التنافس مع ليفربول وتشيلسي، على المركزين الثالث والرابع من الدوري الانكليزي في كرة القدم والمؤهلين الى دوري ابطال اوروبا.

وتراجع ليفربول الثالث «72 نقطة من 37 مباراة»، وتوتنهام «71 من 36» في الاسابيع الاخيرة، ففاز الاول مع نجمه المصري محمد صلاح مرة يتيمة في آخر خمس مباريات، وتوتنهام مرة في آخر اربع مواجهات، ما اعاد تشيلسي الى دائرة الصراع بقوة بفضل اربعة انتصارات متتالية للاعبي المدرب الايطالي انتونيو كونتي.
وينحصر الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين مباشرة الى دوري الابطال بين الاندية الثلاثة، فيستقبل تشيلسي اليوم هادرسفيلد السادس عشر، قبل ان يختتم موسمه الاحد على ارض نيوكاسل العاشر، فيما يستقبل توتنهام فريق نيوكاسل وينهي موسمه امام ضيفه ليستر التاسع الاحد عندما يخوض ليفربول مباراته الاخيرة ضد ضيفه برايتون الرابع عشر.
ويملك ليفربول فرصة اضافية للتأهل الى المسابقة القارية الاولى كونه احد طرفي نهائي النسخة الحالية مع ريال مدريد الاسباني، والفائز بينهما يحجز بطاقة التأهل مباشرة. ويعول بذلك على صلاح متصدر ترتيب الهدافين «31 هدفا»، لكن لاعب روما الايطالي سابقا بقي صائما عن التسجيل في مباريات فريقه الثلاث الاخيرة.
ويدرك توتنهام جيدا اهمية خسارة بطاقة دوري الابطال في الامتار الاخيرة امام تشيلسي بالذات، فبرغم حلوله رابعا في موسم 2011-2012، ازاح تتويج تشيلسي بلقب دوري الابطال فريق المدرب هاري ريدناب انذاك الى المسابقة الرديفة يوروبا ليغ.
وقال لوريس «يجب أن نسأل أنفسنا ونفهم أن المباراتين المقبلتين هامتان جدا لمستقبل النادي ومستقبل كل لاعب في غرفة الملابس».
وتابع «نقاتل ضد ليفربول، ضد تشيلسي للحلول بين الاربعة الاوائل، وهما ناديان كبيران. هما معتادان على المنافسة على أعلى مستوى».
وأضاف «الان، كل الامور ذهنية. لا يتعلق الامر باللياقة أو الحالة البدنية. الأمر ذهني وفي تلك المباراة «الخسارة ضد وست بروميتش» افتقدنا قليلا الى روح المشاكسة في اللحظات الحاسمة. الامر مخيب قليلا، لأنه كان بمقدورنا ادارة نهاية الموسم بطريقة أفضل».
برغم ذلك، يبدو توتنهام مرتاحا لمواجهة فريقين ضمنا بقاءهما في دوري الاضواء، فقد خسر نيوكاسل مرة ثالثة تواليا السبت ضد واتفورد، فيما نال ليستر نقطة وحيدة من أصل 15 ممكنة.
ويقاتل هادرسفيلد للبقاء في البرمييرليغ، اذ يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن ساوثمبتون السابع عشر وسوانسي سيتي الثامن عشر، علما بان آخر ثلاثة أندية تهبط الى الدرجة الاولى.
ونجح هادرسفيلد في أن يصبح اول فريق يجبر مانشستر سيتي حامل اللقب على التعادل سلبا في ارضه.
ويلعب اليوم ايضا ليستر مع ارسنال، ومانشستر سيتي مع برايتون، وغدا مانشستر يونايتد مع مضيفه وست هام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث