جريدة الشاهد اليومية

ميسي أمام فرصة تحقيق رقم تاريخي جديد اليوم زعيما كتالونيا والأندلس ...وسباق على لقب كأس إسبانيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S3(39).pngسيكون برشلونة «29 لقباً» على موعد مع كتابة فصل جديد في تاريخ كأس ملك إسبانيا، وذلك حين يواجه إشبيلية «5 القاب» في نهائي المسابقة المحلية، اليوم، على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو.
ويسعى البلوغرانا لمعادلة رقم الثنائي ريال مدريد وأتلتيك بيلباو، بالفوز بلقب كأس ملك إسبانيا في 4 مناسبات متتالية، وهما فقط من حققا هذا الأمر طوال تاريخ المسابقة.
وكان الريال، أول فريق يحقق هذا الإنجاز بين عامي 1905 و1908، تلاه فريق بيلباو بين عامي 1930 و1933، وكان الفريق الكتالوني على وشك تحقيق الإنجاز ورفع الكأس للمرة الرابعة على التوالي عام 1954، إلا أنه مُني بخسارة ثقيلة أمام فالنسيا بثلاثة أهداف دون رد.
ويسافر برشلونة للعاصمة الإسبانية لخوض المباراة النهائية الخامسة له على التوالي، حيث كان قد خسر اللقب في موسم 2013/2014 أمام غريمه الملكي، قبل أن يستحوذ عليه في المواسم الثلاثة التالية، كان آخرها ضد ليجانيس في الموسم الماضي.
ويتطلع زعيم كتالونيا للتتويج بأولى ألقابه المحلية هذا الموسم، من أجل مصالحة الجماهير، بعد الإقصاء المخيب من ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي.
ويملك الأرجنتيني ليونيل ميسي، فرصة تاريخية، لتحقيق رقم قياسي جديد، أمام إشبيليه،وسجّل البرغوث في 4 مباريات نهائية لكأس الملك من قبل متساويًا مع تيلمو زارا أسطورة أتلتيك بيلباو، ويسعى النجم الأرجنتيني لتخطي هذا الرقم اليوم.
وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية، إن ميسي نجح من قبل في تخطي زارا، فيما يتعلق بلقب الهداف التاريخي لليجا، ولديه فرصة كبيرة اليوم ليصبح الأكثر تسجيلا في نهائيات كأس الملك.
وأشارت الصحيفة إلى أن ليو سجل حتى الآن في 4 نهائيات لكأس الملك أعوام 2009 و2012 و2015 و2017، موضحة أنه يحتل حاليا المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة برصيد 47 هدفا، فيما يتصدر زارا القائمة برصيد 81 هدفا.
وقد يكون هذا النهائي هو الأخير بالنسبة لعدد من من لاعبي الفريق الكتالوني، فقد أعدت صحيفة «سبورت» الإسبانية تقريرا، ذكرت خلاله أسماء 8 لاعبين متوقع رحيلهم عن صفوف برشلونة مع نهاية الموسم الحالي.
في المقابل، يبحث إشبيلية عن رفع الكأس السادسة بعد أن عاد لممارسة هوايته في خوض المباريات النهائية خلال الأعوام الأخيرة، ومن بينها نهائي كأس ملك إسبانيا، الذي يتأهل له للمرة الرابعة منذ بداية
القرن الـ21.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث