جريدة الشاهد اليومية

قديمك نديمك

«شرباكة»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_110_16777215_0___images_1-2018_F2(41).pngمشعل السعيد

من قديم الفن الكويتي الجميل مسلسل: «شرباكة»، وقد انتجه تلفزيون الكويت سنة 1972م، المسلسل تأليف عبدالحسين عبدالرضا، وإخراج فؤاد الشطي، مثل فيه: عبدالحسين عبدالرضا بدور شريب، حياة الفهد: هادية، محمد جابر: العيدروسي، بالاضافة إلى عائشة إبراهيم، حسين الصالح الحداد، عبدالمحسن الخلفان، حسين البدر، ابتسام حسين، عبدالله خريبط، سعاد حسين، صالح حمد «مبيريك». عدد حلقات المسلسل 13 حلقة، مدة الحلقة 30 دقيقة، وقد نجح هذا المسلسل في حينه، وأعيد عرضه مرات عدة، وسبب نجاحه أنه كوميدي بهدف، وبسيط بلا تعقيد.
وسأتحدث عن الفنانة والإعلامية سعاد حسين علي الراضي، المعروفة بسعاد حسين الشقيقة الكبرى لابتسام رحمها الله، وهدى وسحر، وهي زوجة المخرج الكبير الراحل فؤاد سالم الشطي، ووالدة أبنائه: أسامة، أحمد، أوس، ولدت سعاد حسين في 25 مايو 1951م، دخلت الفن عام 1966م، واعتزلت عام 1990م، التحقت بمعهد الدراسات المسرحية عام 1969م، فكانت من تلاميذ مؤسس المسرح العربي زكي طليمات، وهي ضمن الدفعة الأولى من خريجي المعهد عام 1977م، أما بدايتها الفنية فعندما كانت طالبة في المرحلة المتوسطة، ثم أصبحت عضوة في المسرح العربي وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية مع الرعيل الأول من الفنانين مثل: عبدالحسين عبدالرضا، سعد الفرج، خالد النفيسي، غانم الصالح، ومحمد جابر، وغيرهم. من أعمالها المسرحية: بخور أم جاسم، مطلوب زوج حالاً، النواخذة، التالي ما يلحق، عائلة بوصعرورة، نورة، الدرجة الرابعة، سهارى، سارة، ومن مسلسلاتها التلفزيونية: الأقدار، مذكرات جحا، ألوان من الحب، علاء الدين، وما أن اعتزلت التمثيل حتى تفرغت لإذاعة نشرات الأخبار في إذاعة الكويت، ونجحت في هذا المجال لإجادتها اللغة العربية. عرفت سعاد حسين قبل وبعد اعتزالها بالالتزام، وحسن الأخلاق وحرصت على تربية أبنائها على الخلق الحسن.
فما أجمل الماضي!

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث