جريدة الشاهد اليومية

«الاستئناف» أيدت البراءة لمواطنين من الاتجار بالمخدرات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتبت باسمه الأحمد:

أيدت محكمة الاستئناف حكم محكمة أول درجة القاضي ببراءة مواطنين من الاتجار بالحشيش والمؤثرات العقلية وحيازة اسلحة نارية بقصد الاتجار  دون ترخيص.
وتتلخص تفاصيل الواقعة فيما دلت به التحريات السرية  ان المتهم الأول يحوز ويحرز مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد الإتجار والتعاطي متخذا من شخصه ومسكنه وسيارته مكانا لإخفائها فاستصدر اذن بتفتيشه لهذا الغرض، ونفاذا لإذن النيابة العامة بضبطه وتفتيشه تم ضبطه أمام المسكن وبتفتيش الاخير عثر بدولاب ملابسه على 6 اكياس من النايلون بداخلها مادة يشتبه بها وميزان حساس ومجموعة اكياس فارغة ومبالغ مالية, وبمواجهة المتهم اقر بان المضبوطات تخصه بقصد الاتجار والتعاطي  وانه يتحصل عليها من المتهم الثاني  حيث تم ضبطه أيضاً وبتفتيش مسكنه عثر على محفظة بداخلها كيس نايلون به 4 قطع داكنة يشتبه بها و5 أكياس بداخلها عدد من الأقراص المخدرة ومادة الآيس وميزان حساس ومجموعة أكياس فارغة ومبالغ مالية, كما عثر على حقيبة بداخلها 4 مسدسات و4 أسلحة صيد وكمية من الذخائر.
وقال مصدر أمني إن  المتهمين يحوزان المضبوطات بقصد الاتجار والتعاطي وان حيازة المتهم الثاني للاسلحة والذخائر بقصد الاتجار. 
وحضرت المحامية انعام حيدر عن المتهمين ودفعت ببطلان القبض والتفتيش لبطلان التحريات واختلاف مجري التحريات عن القائم بالضبط وانتفاء قصد الاتجار لدى المتهمين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث