جريدة الشاهد اليومية

ظهور معتاد للعملاق البافاري في نصف النهائي

عبور سهل ومنطقي للبايرن إلى «ذهبي» التشامبيونزليغ

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_S1(31).pngحجز بايرن ميونيخ الالماني المتوج بخمسة ألقاب بطاقته الى الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا رغم تعادله السلبي مع ضيفه اشبيلية الاسباني على ملعب «اليانز ارينا» في ميونيخ في اياب دور الثمانية. وكان بايرن عاد من ارض منافسه بفوز ثمين 2-1 ذهابا الاسبوع الماضي.
وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها الفريق البافاري نصف نهائي البطولة الاوروبية في تسعة مواسم.
ويهدف بايرن ميونيخ الى تكرار الثلاثية النادرة التي حققها الفريق باشراف مدربه الحالي يوب هاينكس «72 عاما» بالذات عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم. وتولى هاينكس المهمة خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي في اكتوبر. وحسم بايرن لقب الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي، وبلغ نصف نهائي الكأس حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 الحالي.
في المقابل، انتهى مشوار الفريق الاندلسي الذي فاجأ مانشستر يونايتد الانكليزي واخرجه من الدور السابق ليخوض الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1958.
اشرك هاينكس المخضرمين، الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن، اساسيين، معتمدا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مركز رأس الحربة.
من جهته، لم تشهد تشكيلة مدرب اشبيلية، الايطالي فينتشنزو مونتيلا، مفاجآت تذكر مع اعتماده على الفرنسي وسام بن يدر في الهجوم، وخلفه الارجنتيني خواكين كوريا وبابلو سارابيا والايطالي فرانكو فاسكيز.
وكانت بداية الشوط الاول سريعة من الطرفين مع محاولة من هنا واخرى من هناك سعيا للتسجيل.
وهدأ الايقاع بعد كرة قوية من روبن من الجهة اليمنى مرت قريبة من القائم الايمن لمرمى اشبيلية «5»، ورأسية عالية لليفاندوفكسي «7»، ورد من سارابيا بكرة من مسابقة قريبة فوق مرمى الحارس سفن اولريخ «11».
ضغط بايرن بقوة في النصف الثاني من الشوط، وسدد البرازيلي رافينيا كرة قوية لامست القائم الايمن لمرمى اشبيلية دافيد سوريا «34»، وانقذ الاخير مرماه من هدف بعد اربع دقائق اثر كرة قوية من ريبيري.
بدأ الشوط الثاني على وقع هجمة سريعة لبايرن كاد يفتتح منها التسجيل حين انطلق كيميش بالكرة بسرعة من الجهة اليسرى ومررها امام المرمى فارتقى لها ليفاندوفسكي وتابعها برأسه في الشباك الجانبي «49».
حاول اشبيلية مبادلة ضيفه الخطورة، فانابت العارضة الالمانية عن الحارس اولريخ في ابعاد كرة رأسية من سارابيا «59»، ثم سدد الارجنتيني ايفر بانيغا كرة قوية قريبة من المرمى «60»،وانطلق روبن بالكرة من الجهة اليمنى وسددها في الشباك الخارجي «72».
حاول الفريقان في الدقائق المتبقية لكن بايرن عرف كيف يحافظ على نظافة شباكه حتى الصافرة النهائية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث