جريدة الشاهد اليومية

الرئيس اللبناني يطالب الدول الاوروبية بفتح اسواقها للصادرات اللبنانية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_9111e3e4-ad6d-4325-a958-b75d4a01d600.jpgدعا الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين الدول الاوروبية لفتح اسواقها امام الصادرات اللبنانية التي تتوافق مع المعايير والمواصفات الاوروبية لتعزيز اتفاق الشراكة بين لبنان ودول الاتحاد الاوروبي.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان الرئيس عون طالب خلال استقباله المفوض الاوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع جوهانس هان ب"تحويل الوعود التي تلقاها لبنان من المجتمع الدولي لمساعدته الى خطوات عملية على امل ان تترجم خلال مؤتمر (سيدر) الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس في السادس من الشهر المقبل".
واعتبر ان "عودة النازحين السوريين الى الاماكن الامنة في سوريا ولو تدريجيا حاجة ملحة لانه لا يمكن انتظار اكتمال الحل السياسي في سوريا لتحقيق هذه العودة" ولاسيما انه يترتب على وجودهم في لبنان تداعيات امنية واقتصادية واجتماعية وصحية.
واضافت الرئاسة ان عون دعا دول الاتحاد الاوروبي لدعم موقف لبنان في مواجهة التهديدات الاسرائيلية التي تتكرر من خلال الخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية في البر والبحر والجو.
وقالت الرئاسة ان المفوض الاوروبي اكد بدوره للرئيس عون وقوف الاتحاد الى جانب لبنان ومواصلته تقديم الدعم المطلوب له في مختلف المجالات "لاسيما دعم الموقف اللبناني من مبدأ النأي بالنفس".
واعرب عن ترحيبه بزيادة الصادرات اللبنانية الى دول الاتحاد الاوروبي خصوصا تلك التي تتوافق مع المواصفات والمعايير الموضوعة.
واعتبر المسؤول الاوروبي ان المساعدات التي يتلقاها لبنان في موضوع رعايته للنازحين السوريين غير كافية واعدا باثارة هذه المسألة خلال المؤتمر الذي سيعقد في بروكسل خلال الشهر المقبل.
يذكر ان لبنان يعاني من فجوة كبيرة بين حجم الصادرات والواردات وكان وزير الصناعة حسين الحاج حسن قد اكد في وقت سابق بذل لبنان جهودا من اجل زيادة الصادرات اللبنانية الى اوروبا في قطاعات انتاجية عديدة في اطار تفهم اوروبي لوضع لبنان وفي ظل الوضع في سوريا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث