جريدة الشاهد اليومية

المانيا: لم نتلق عرضا من واشنطن بإعفائنا من الرسوم الجمركية على الصلب والالمنيوم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

35d32132sd1.jpgنفت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين تلقي الاتحاد الاوروبي من الولايات المتحدة الامريكية عرضا بإعفائه من الرسوم الجمركية التي فرضتها الجمعة الماضية على وراداتها من الحديد والصلب والالمنيوم.
جاء ذلك في تصريح لوزير الاقتصاد الألماني بيتر التماير الذي زار الاسبوع الماضي واشنطن من اجل التفاوض مع الحكومة الامريكية حول اعلانها فرض الضرائب على الحديد والصلب وتلويحها بفرض ضرائب على سيارات الشركتين الألمانيتين (دايملر بنز) و(بي ام دبليو).
وقال التماير "لا يوجد بلد اوروبي واحد يجري مشاورات منفردة مع الامريكيين وانما الاتحاد الاوروبي هو المخول لإجراء هذه المشاورات" مضيفا ان "زيارتي الى واشنطن كانت تهدف ايضا الى التأكيد على وحدة الموقف الاوروبي وانني لم اقدم اية عروض ولم اتلقى عروض اخرى".
واكد قناعة المسؤولين الامريكيين بضرورة صيانة مفاهيم التجارة الحرة موضحا ان الاتحاد الاوروبي مستعد للتباحث مع الجانب الامريكي حول هذه القضية ولكن "ليس تحت ضغط الوقت".
وحذر التماير من حرب تجارية محتملة مع الولايات المتحدة معتبرا ان اندلاع هذه الحرب قد يؤدي الى فقدان الاف فرص العمل في جميع انحاء العالم وفي ألمانيا ايضا الامر الذي يدفعها الى فعل المستطاع من اجل الحيلولة دون حدوث ذلك.
يذكر ان القوانين الامريكية الجديدة قامت بفرض رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة من الحديد والصلب والالمنيوم اذ دخلت تلك الرسوم الجمعة الماضي حيز التنفيذ الامر الذي لاقى انتقادات شديدة لاسيما من الصين والاتحاد الاوروبي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث