جريدة الشاهد اليومية

ثقة الأميركيين في «فيسبوك» أقل من شركات أخرى

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أظهر استطلاع أجرته «رويترز» بالاشتراك مع مؤسسة إبسوس لقياس الرأي العام ونُشرت نتائجه أن أقل من نصف الأميركيين يثقون في أن «فيسبوك» سيلتزم بقوانين الخصوصية الأميركية فيما يظهر التحدي الذي تواجهه شبكة التواصل الاجتماعي بعد فضيحة تتعلق بتعاملها مع المعلومات الشخصية.
ويظهر الاستطلاع الذي أجري من يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة أن عدد الأميركيين الذين يثقون في «فيسبوك» أقل ممن يثقون في شركات التكنولوجيا الأخرى التي تجمع بيانات المستخدمين مثل غوغل وأمازون دوت كوم ومايكروسوفت وياهو.
وقال %41  من المشاركين إنهم يثقون في التزام «فيسبوك» بقوانين حماية المعلومات الشخصية مقابل %66  قالوا إنهم يثقون في أمازون و62 % قالوا إنهم يثقون في جوجل و %62  قالوا إنهم يثقون في مايكروسوفت %47 قالوا إنهم يثقون في ياهو.
وأجري الاستطلاع على الإنترنت باللغة الإنكليزية في مختلف أرجاء الولايات المتحدة. وجمع ردوداً من 2237 شخصا؟ وبلغ هامش الدقة فيه نقطتان مئويتان.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث