جريدة الشاهد اليومية

73 الفاً غادروا إلى المناطق الآمنة

الجيش السوري يحرر 80٪ من الغوطة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_W4(6).pngنقلت الزميلة صفاء محمد مديرة مكتب «صوت العرب الاخبارية» في سوريا عن مركز المصالحة الروسي في سوريا اعلانه عن ارتفاع عدد الذين تيسر لهم الخروج من الغوطة الشرقية في ريف دمشق منذ فتح الممرات الإنسانية هناك إلى ثلاثة وسبعين ألف مواطن سوري فيما قالت المراسلة ان عشرات الالاف  ينتظرون فرص الخروج الى المناطق الامنة التي تحميها الدولة من اذى المسلحين الإرهابيين.
واكدت مراسلة صوت العرب ان اكثر من ثمانين في المئة من الغوطة تحرر بيد الجيش العربي السوري وان القسم المتبقي في طريقه الى التحرر من قبضة الإرهابيين ليزيح الجيش العربي السوري اكبر هم وخطر على العاصمة دمشق منذ بدء التمرد الإرهابي المدعوم من اسرائيل والولايات المتحدة ودول أخرى.
وقال مركز المصالحة ان 25 الف شخص خرجوا من الغوطة الشرقية عبر الممر الانساني في حمورية أمس وبلغ العدد الاجمالي للمدنيين الذين تمكنوا من مغادرة الغوطة الشرقية منذ فتح الممرات الانسانية 73 الف شخص.
ولا يزال الاف المدنيين يتوافدون على معبر حمورية للخروج من منطقة الغوطة الشرقية.
تجدر الاشارة إلى ان الجيش السوري يواصل التقدم في الغوطة الشرقية وبات يسيطر على نحو ٪80 منها.
جدير بالذكر ان الهدنة الانسانية في الغوطة الشرقية اعلنت بمبادرة من روسيا في الـ 27 من فبراير الماضي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث