جريدة الشاهد اليومية

عمادي: «الاقتصاد الإسلامي» يعزز دور الكويت كمركز مالي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_l4(40).pngكتب أحمد يونس:

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، إن مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي يسعى في جانب من مهامه للمساهمة في تعزيز دور الكويت كمركز مالي حيث وضع في خطته الاستراتيجية هدفاً لتهيئة الباحثين وتثقيف الجمهور وزيادة الوعي لمن يرغبون أو يقومون بأعمال التجارة والمتاجرة والاستثمار سواء كانت أعمالهم فردية أو أنهم يتولون مهاماً في شركات. وأضاف خلال افتتاح ورشة العمل التي نظمها مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي، بعنوان «المتاجرات والفرص الاستثمارية» سينمي بلا شك أعمال المتاجرات ويعزز آفاق التنمية في الكويت.
وتابع «المتاجرات والفرص الاستثمارية» أباحتها الشريعة الإسلامية ووضعت لذلك شروطاً محددة فيما بين المتابعين وفي الشيء الذي يتاجر به. وتابع:  لقد استجدت معاملات مالية مستحدثة لا تنضوي تحت عقد واحد من العقود الشرعية المعروفة وفرص استثمارية في مجالات لم تكن معروفة من قبل الأمر الذي يدعونا إلى دراسة هذه الأمور من كافة جوانبها تجنباً للمخاطر التي قد تترتب على هذه المتاجرات والاستثمارات، فالشريعة الإسلامية وضعت نظاماً مالياً متوازناً وعادلاً إذا ما تم اتباعه وكانت المعاملة التجارية والاستثمارية مستوفية لكل المتطلبات الشرعية.
واختتم عمادي كلمته بالقول إن الأمل يحدوني أن تخرج هذه الورشة المهمة بتوصيات ومشروعات عملية تسهم في التنمية المستدامة وتحقق رغبة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار.
من جانبه قال مدير إدارة التخطيط والمعلومات عبدالله الشاهين: شهد العالم في السنوات الأخيرة العديد من التغيرات المهمة في المتاجرات والفرص الاستثمارية، وكان للخدمات المالية الإسلامية نجاحاً مميزاً حيث سجلت حضوراً قوياً فانتشرت في جميع أنحاء العالم أكثر من 500 مؤسسة مالية إسلامية، كما أدى للقبول المتزايد على التمويل الإسلامي في أكثر من 75 بلداً منها الإسلامية وغير الإسلامية لمنح التراخيص للمؤسسات المالية التي تعمل على أساس مبادئ الشريعة الإسلامية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث