جريدة الشاهد اليومية

ينتج ألبومه الخاص في حالة خاصة وفريدة من نوعها

مصطفى قمر: أمضيت 25 سنة في هذا المجال وامتلكت الخبرة الفنية الطويلة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_f1(44).pngبين جذب المطربين الشباب لشركة الانتاج الخاصة به وتوجهه إلى المشاريع السينمائية والتلفزيونية، يستعد النجم مصطفى قمر لطرح ألبومه الجديد الذي ينتجه ويبتعد به عن الأغنية الشعبية. كل ذلك وغيره الكثير نجده في هذا الحوار:
• في  البداية ما فكرة انضمام 3 مطربين شباب إلى شركة الإنتاج الخاصة بك؟
- بصراحة أعجبني أداء هؤلاء الشباب، وهم أماني وأحمد حمدي وسيف، من خلال أصواتهم التي استمعت إليها في برنامجي «هما كلمتين» الذي يذاع على محطة نغم إف إم، وبالفعل تعاقدت معهم، وبدأت بالفعل في تنفيذ 3 أغنيات لكل منهم منها أغنية منفردة من ألحاني وكلمات الشاعر عوض بدوي ورضا زايد، ومن توزيع الموسيقار محمد مصطفى وعادل حقي، على أن يتم طرحها خلال الأشهر المقبلة.
• هل ستكتفي الشركة بإنتاج أعمال غنائية فقط؟
- لن تكتفي بذلك، حيث هناك عدد من المشاريع الأخرى منها سينمائية وتليفزيونية وغنائية لنجوم من الوطن العربي والمنافسة في سوق الفن المصري.
• كيف لمست ردود الأفعال على أغنية «يخرب عقلك بحبك» التي طرحتها مؤخرا؟
- رد الفعل كان إيجابيا بدرجة كبيرة لم أكن أتوقعه، حيث وجدت اتصالات من نجوم الوسط الفني لتهنئتي على الأغنية، بالإضافة إلى جمهوري.
• ما حكاية تقديمك جزءاً ثانياً من ألبوم «لمن يهمة الأمر» الذي طرحت منه الجزء الأول منذ 20 عاماً؟
- هذا الألبوم حالة خاصة وفريدة من نوعها، وللأسف الكل الآن يعتقد أنني أحضر أغنيات هذا الألبوم، لكن أغنيات هذا الألبوم منتهية منذ فترة كبيرة، وسيكون له أكثر من جزء، ثالث ورابع وخامس، منتهية أيضا، فهو ألبوم يحمل حالة وفكرة ومضمونا يتحدث عن مصر وظروفها، و«لمن يهمه الأمر2» يضم 8 أو 9 أغانٍ في حب مصر مثل «عجوز في المدينة، لما تنامي، عيونك أوطان» وغيرها من الأغنيات الفريدة من نوعها، والألبوم سيعتمد بشكل رئيسي على الآلات الخشبية كما به ديو غنائي سيجمعني بشقيقي ياسر قمر في أغنية بعنوان «مسافر».
• علمنا أنك ستطرح «لمن يهمة الأمر2» في نهاية العام الحالي، فما هي التفاصيل؟
- هذا الألبوم له وضع خاص جدا، ولا أعلم متى سيتم طرحه، لأنه يحتاج لخطة بعينها من أجل تسويقه، ولكن من الممكن أن يطرح ألبومي الذي أحضر له حاليا أولا في موسم الصيف.
• ماذا عن ألبومك الجديد ومن هم الشعراء والملحنون الذين تتعاون معهم بخلاف ألبوم «لمن يهمه الأمر»؟
- أعتمد بشكل كبير على الشعراء والملحنين الشباب في هذا الألبوم بهدف الاختلاف في الكلمات والألحان، ومن هؤلاء الشعراء رمضان محمد وأسامة مصطفى وخالد أمين وأحمد علاء الدين، ومن الملحنين سامح كريم ومودي سعيد وآخرون، هذا إلى جانب الشعراء والملحنين المخضرمين مثل عمرو مصطفى ومحمد الهادي ووليد سعد وأمير طعيمة وأيمن بهجت قمر ورضا زايد وبهاء الدين محمد، كما ألحن عدداً من أغاني الألبوم، وبذلك أعتبر الألبوم مقسوماً عمودين بين الجدد والقدامى، وسيضم 12 أغنية وأتعاون مع كبار الموزعين ومنهم حميد الشاعري.
• على ذكر حميد الشاعري... علمنا أن هناك دويتو غنائياً سيجمعكما سويا؟
- حميد معايا في الألبوم، وأنا بحب المزيكا الخاصة به، وهناك فكرة قائمة حيث نبحث معاً عن كلمات لنقدمها معا، وإحنا دائما ما نتعاون سويا.
• ما حكاية أن الألبوم سيضم أغنية شعبي؟
- عمري ما قدمت أغنية شعبية، لأنها مش لوني، باستثناء أغنية في أحد أفلامي وهي من فضلك لوسمحت.
• الألبوم من إنتاجك الخاص ألا ترى أن الإنتاج في هذة الفترة مغامرة؟
- لا توجد أي مغامرة «كده كده شركة الإنتاج إما بتدخلك شريك أو بتاخد منك قيمة، فلماذا لا يصبح الأمر كله بقراري وملكي، فهذا أفضل، أنا بقالي 25 سنة ما يعني أني امتلكت الخبرة في هذا المجال، وطالما هناك قراصنة إنترنت، فلماذا لا أنتج أنا من مالي الخاص.
• ما رأيك في ظاهرة تلحين عدد كبير من المطربين لكثير من أغنيات ألبوماتهم؟
- أنا مع هذه الفكرة، ولكن في حالة كونه ملحناً، وخير مثال على ذلك العديد من المطربين الذين يمتلكون موهبة عالية في مجال التلحين.
• كيف ترى سوق الكاسيت حالياً؟
- الجمهور الآن انصرف عن شراء الكاسيت، والإنترنت أصبح يسيطر أيضا على كل شيء، والصناعة لن تنتعش أو تزدهر مرة أخرى إلا إذا قامت الدولة بتنظيم رقابة صارمة وحادة على الإنترنت للحد من عمليات القرصنة اليومية، وعلى الرغم من الوضع الحالي للسوق الموسيقي، فإن المطربين مستمرون في عملهم، ولن يستطيعوا التوقف، لأن الغناء والطرب مصدر رزقهم، كما أن الفنان يستطيع أن يوصل صوته لجماهيره من خلال العديد من المصادر المختلفة مثل الكليبات وغيرها التي تحتوي أيضا على الصورة وعلى عناصر الدعاية الجيدة التي يحتاج إليها أي فنان.
• ما رأيك في أغاني المهرجانات؟
- لابد أن تكون الأغاني لها معنى ومحتوى، وإذا توفر ذلك في أغاني المهرجانات فلا مانع من وجودها والاستماع لها، وفي النهاية الجمهور هو الحكم.
• ما أفضل الألبومات التي نالت إعجابك في الفترة الأخيرة؟
- أعجبني أكثر من ألبوم في الفترة الأخيرة من ضمنها الألبوم الأخير للهضبة عمرو دياب، والألبوم الأخير للديفا سميرة سعيد، وكذلك ألبوم وائل كفوري.
• كيف تقيم تجربتك الأخيرة في فيلم «فين قلبي»؟
- الحمد لله الفيلم من أهم وأفضل أعمالي السينمائية بداية من القصة والنجوم المشاركين معي في بطولة الفيلم، ومروراً بالإنتاج والديكور والإخراج، كما أن الأغنيات التي قدمناها في العمل كانت مختلفة تماما وأفكارها جديدة.
• ماذا عن الجديد الذي تقدمه خلال الفترة المقبلة؟
- حتى الآن استقررت على الكاتبة ميسون سرور لكي تتولى مهمة فيلمي الجديد الذي لم أستقر على اسمه حتى الآن ويخرجه محمد سعيد، وينتمي إلى طبيعة الأعمال الرومانسية الخفيفة التي تعودت عليها في معظم أعمالي السينمائية، وسوف أفاجئ جمهوري من خلال هذا العمل، وخلال هذه الأيام سوف أستقر على ابطاله.
• رصيدك في الدراما عمل واحد ألم تفكر في تقديم شيء في الفترة المقبلة؟
- أتمنى بالفعل، ولكن هذا المشروع مؤجل لحين وجود عمل جيد يعيدني إلى جمهوري.
• أيهما أفضل بالنسبة لك الغناء أم التمثيل أم البيزنس؟
- المزيكا في المقام الأول، والتمثيل يعتبر داعماً لمشوار المطرب، أما البيزنس الخاص بي فلا أعتبره بيزنس بمعنى الكلمة، فهو لا يخلو من الفن.
• كيف ترى تجربتك في مجال الإذاعة؟
- الحمد لله تجربتي في هذا المجال أفادتني كثيراً وزادت من علاقتي بجمهوري، خاصة أنها ترتبط بعض الشيء بتخصصي الفني، بالإضافة إلى أنني لم أكن ضيفا ثقيلا على المستمعين وأطل عليهم بحلقتين في الأسبوع فقط.
• وجدنا نجلك تيام مؤخرا في عدد من الأعمال الفنية أين نجلك إياد من عالم الفن؟
- إياد من محبي العزف على الجيتار وصاحب فكر أوروبي، كما أنه أيضا يغني بالإنكليزية، ولكنه لم يقرر بعد احتراف الفن، عكس تيام المحب لذلك، حيث كانت آخر اعماله العام الماضي في مسلسل «طاقة نور» مع الفنان هاني سلامة، وحقق نجاحا كبيرا من خلاله، وحاليا انضم إلى مسلسل «بني يوسف» الذي تشارك في بطولته الفنانة يسرا، وكذلك مسلسل «أهو ده اللي صار» بطولة الفنانة روبي، وأتمنى له مستقبلا كبيرا في مجال التمثيل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث