جريدة الشاهد اليومية

السودان: لن نمنح الجنسية لـ«البدون» ... وما يروّج كذب وافتراء

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب حمد الحمدان
وفارس عبدالرحمن:

فضح وزير الداخلية السوداني د.حامد الميرغني مروجي الشائعات حول منح «البدون» الجنسية السودانية بناء على اتفاق بين الكويت والسودان، إذ أعلن أمس ان ما تردد بهذا الشأن هو «كذب وافتراء»، نافياً منح «بدون الكويت» الجواز والجنسية السودانية.
وقال الميرغني في تصريحات لصحيفة «السوداني» الصادرة أمس ان ما تناولته احدى الصحف المحلية عار من الصحة تماماً وعبارة عن كذب وافتراء، فلا يمكن لدولة محترمة أن ترضى لنفسها أن تكون مكباً لمشاكل جنسيات الدول الأخرى، مشدداً: «لن نقدم حلولاً للآخرين، فالتجنيس مسألة سيادية».
وتابع: «لم تطرح علينا الكويت سواء جهة حكومية أو سياسية أو دبلوماسية هذا الموضوع، ولم نناقشه في وزارة الداخلية، وهي من الوزارات المختصة بهذا الأمر».
إلى ذلك قال النائب عبدالله فهاد ان «البدون» ليسوا للبيع، مضيفاً أن الجوازات السودانية غير مقبولة، معبراً عن أسفه لتردي أوضاع «البدون» بسبب الممارسات اللا إنسانية للجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير مشروعة، وقال أن الجهاز يتبع خطة تعسفية بحق إنسانية البدون من خلال التضييق عليهم في حياتهم اليومية

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث