جريدة الشاهد اليومية

برشلونة يسعى لكبح مفاجآت جيرونا وريال مدريد يأمل مواصلة صحوته أمام ألافيس

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_68_16777215_0___images_1-2018_s3(43).pngيستقبل برشلونة المتصدر جاره ومفاجأة الموسم جيرونا، اليوم في المرحلة 25 من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن مواصلة صحوته امام ضيفه الافيس المتألق راهنا.
ويعد جيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية، من مفاجآت الموسم في الليغا، وتحت اشراف مدربه بابلو ماشين الذي عين في منصبه عام 2014، نجح الفريق الكاتالوني الصغير باعتلاء المركز الثامن في الترتيب.
قدم جيرونا حتى الان عروضا لافتة امام الاندية الكبرى، فتعادل مرتين مع اتلتيكو مدريد «2-2 و1-1» وفاز على ريال مدريد 2-1.
ويخوض برشلونة المواجهة بعد عودته متعادلا من ارض تشيلسي الانكليزي الاربعاء «1-1»، في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بهدف من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، علما بانه فاز ذهابا في مواجهته الاولى مع جيرونا بثلاثية نظيفة.
وقدم برشلونة بداية رائعة، وهو الوحيد لم يخسر حتى الان، فابتعد بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه اتلتيكو مدريد و14 عن غريمه ريال مدريد، بيد ان اندفاعه الهجومي شهد تراجعا في المراحل السابقة، فتعادل مرتين وفاز بصعوبة على ايبار.
لكن مدربه ارنستو فالفيردي الذي يتوقع ان يريح عددا من لاعبيه الاساسيين امام جيرونا، لا يعول كثيرا على لاعبي الاحتياط لديه، خصوصا الفرنسي عثمان ديمبلي القادم بصفقة خيالية من بوروسيا دورتموند الالماني والعائد من اصابتين عكرتا قدومه.
وبفوزه على ايبار، عادل برشلونة اطول سلسلة من دون خسارة في 31 مباراة في الليغا منذ حقبة مدربه السابق جوسيب غوارديولا في ابريل 2011.
في المقابل، يبحث الافيس الذي يقاتل للهرب من الهبوط، عن مواصلة نتائجه اللافتة بعد تعيين ابيلاردو فرنانديز في نهاية ديسمبر الماضي، وتحقيق فوزه الرابع تواليا عندما يلاقي ريال مدريد.
ولم يخسر فرنانديز سوى
3 مباريات من اصل 11 بعد تعيينه، وخرج فائزا في مواجهاته الثلاث الاخيرة في الليغا، فصعد الى المركز الخامس عشر.
لكن فريق العاصمة انفرد بالمركز الثالث وثأر من ليغانيس المتواضع الذي اخرجه من مسابقة الكأس، بفوزه عليه في عقر داره 3-1.
وتابع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اداءه الجيد راهنا بعد تخطيه باريس سان جيرمان الفرنسي القوي 3-1 الاسبوع الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، ثم ريال بيتيس 5-3 في الدوري المحلي، ونجح في مبارياته الاخيرة في قلب تأخره في ظل تألق المهاجم الشاب ماركو اسنسيو.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث