جريدة الشاهد اليومية

حيلة بروميتش اليتيمة سقطت أمام مدافعي تشيلسي

هازارد لعب دور البطل وأنقذ رأس كونتي من الإقالة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_s3(35).pngتفوق أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي على نظيره، ألان بارديو، مدرب وست بروميتش ألبيون، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات البريميرليغ.
وأوقف البلوز مسلسل نتائجه السلبية بتحقيق فوز كبير على وست بروميتش بثلاثية نظيفة على ملعب «ستامفورد بريدج» ضمن الجولة الـ27 من المسابقة.
ودخل تشيلسي بخطته المعتادة 3-4-3، بوجود تيبو كورتوا في حراسة المرمى، وثلاثي دفاعي مكون من أندرياس كريستينسن، وسيزار ازبيليكويتا، وأنطونيو روديغر.
وفي الوسط شارك كل من زاباكوستا وفيكتور موسيس على الأطراف، ونغولو كانتي وسيسك فابريغاس بالعمق، بينما لعب الثلاثي بيدرو رودريغيز وإيدين هازارد وأوليفيه جيرو، في الهجوم.
فيما دخل بروميتش اللقاء بخطة 4-4-2 بتشكيل مكون من بن فوستر في حراسة المرمى، وكيران جيبس وجوني إيفانز وأحمد حجازي، وكريغ داوسون، في الدفاع.
ولعب كريس برانت وغاريث باري وجريجورز كريشوياك وماثيو فيليبس، في الوسط، مع الثنائي الهجومي دانيل ستوريدج وخوسيه روندون.
باستثناء أول 10 دقائق، افتقد أداء وست بروميتش لأي عمل تكتيكي خلال اللقاء، فمن شاهد اللقاء يشعر أن هذا الفريق جاء إلى الملعب بدون مدرب.
واعتمد الضيوف على حيلة يتيمة طوال اللقاء، وهي التمرير للجناح الأيمن ماثيو فيليبس، ليرسل بدوره عرضيات تنتهي عند مدافعي تشيلسي في الأغلب.
ورغم وقوع دفاع تشيلسي في خطئين فادحين خلال المباراة، إلا أن لاعبي متذيل جدول الترتيب لم يستفيدوا من ذلك.
لعب هازارد دور البطولة المطلقة خلال المباراة حيث تحرك في كل مكان وهاجم من الجهة اليسرى واليمنى ومن العمق، وسجل هدفين وصنع العديد من الفرص.
واستفاد هازارد بوجود جيرو الذي يجيد التمركز داخل منطقة الجزاء، حيث منحه ذلك مباغتة الخصم واستخدام المهاجم الفرنسي كمحطة له كما حدث في لقطة الهدف الأول.
رغم الانتصار بثلاثية، إلا أن أنطونيو كونتي، عليه أن يقلق من بعض الأخطاء الدفاعية، خاصة أن بانتظاره مواجهة نارية أمام برشلونة الإسباني الأسبوع المقبل بدوري أبطال أوروبا.
فأخطاء مثل التي حدثت خلال القاء، إن تكررت أمام فريق أقوى، فحتما ستتعرض شباك البلوز للاهتزاز.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث