جريدة الشاهد اليومية

‏هجن السعودية تصدرت بطولة الكويت الدولية وقطر في المركز الثاني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_s2(36).pngشهدت منافسات بطولة الكويت الدولية الـ 18 لسباقات الهجن المقامة برعاية أمير البلاد قائد العمل الإنساني يومها الثالث وسط تنافس مثير بين الهجن العائدة للملاك الكويتيين والسعوديين والقطريين.
وعززت السعودية من صدارتها للبطولة بـ 16 شوطا بعد احرازها في اليوم الثالث 4 أشواط فيما جاءت قطر ثانية برصيد 14 شوطا بعد نيلها 6 أشواط فيما جاءت الكويت ثالثة بعد أن وصل رصيدها الى 13 شوطا بعد أن حصدت شوطا واحدا فيما تحتل الإمارات المركز الرابع بشوطين.
وفازت هجن الكويت في منافسات اليوم الثالث والتي خصصت للهجن «الجذاع القعدان والابكار» وهي ذات الأعمار المتوسطة على مسافة 6 كيلو مترات بشوط وحيد جاء عبر الذلول «خطير» لمالكه جلوي العجمي.
وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بأربعة أشواط عبر هجنها «نويعس» لعلي ال شعفول و«بلبلة» لفهد الرشيدي المري و«رعد» لفلاح العتيبي و«صوغان» لمحمد المري.
واحرزت هجن قطر ستة اشواط عبر الذلول «رمثان» لخليف العطية و«الوفرا» لعبدالله العيدة و«دولة» لسعود العذبي و«دخان» لعبدالله المري و«بلبلة» لحمد النابت و«محارة» ناصر المسند.
وأعرب رئيس الاتحاد العربي ورئيس النادي الكويتي للهجن وعضو اللجنة المنظمة العليا والمشرف العام حسين الدواس عن سعادته لنجاح البطولة وإشادة الضيوف بالحضور الجماهيري والتنظيم والادارة للبطولة الغالية التي تتزامن مع احتفالات الكويت بالعيد الوطني والتحرير والذكرى الثانية عشرة لتولي صاحب السمو مقاليد الحكم. وأضاف ان الكل فائز بالبطولة يتجمع الاشقاء على أرض الكويت الطيبة وإن هدف الكويت نشر رياضة التراث في أوروبا والعالم بعد النجاح في اسيا وافريقيا، وشكر مدير عام الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة على الجهود التي بذلها لتوفير كافة الامكانات والتسهيلات لانجاح البطولة وتمنى التوفيق للجميع وأعلن انه سيحتفي بالوفود المشاركة وضيوف الكويت.
وقال عضو اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اللجنة الإعلامية فهد العويضة عقب انتهاء سباقات اليوم الثالث ان البطولة واصلت تميزها وسط تنافس مثير بين هجن الكويت والسعودية وقطر والتي حصدت معظم المراكز الأولى في الاشواط.
واضاف العويضة ان اهم الاشواط تمثلت بشوطي الرموز، حيث حصلت قطر على رمز سباق «الجذاع القعدان» فيما فازت السعوديه برمز «الجذاع الابكار»، مشيدا بجهود جميع ملاك الابل المشاركين في البطولة والتزامهم بالنظام.
وتوقع ان تحفل سباقات البطولة في الايام المقبلة بمنافسة أكبر كونها ستخصص للهجن ذات الأعمار الكبيرة مثل الزمول والحيل وغيرها كما سيخصص اليوم الأربعاء للاشواط التابعة للشيوخ والتي تتميز بقوة كبيرة كونها تضم افضل هجن العالم.
والتوقعات لتحديد الفائزين صعبة نظرا للاستعدادات من الجميع، واشاد عويضة باللجان العاملة وحرصهم على انجاح البطولة ومتابعة السباقات الصباحية والمسائية وشكر رجال الصحافة والاعلام على دورهم المميز وتعاونهم الصادق مع اللجنة المنظمة وانجاح أغلى البطولات التي تقام برعاية صاحب السمو أمير البلاد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث