جريدة الشاهد اليومية

بطولة الكويت لسباق الهجن الثامنة عشرة تنطلق غداً برعاية سامية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_S(2).pngتنطلق غداً السبت بطولة الكويت الثامنة عشرة لسباق الهجن  التي تحتضنها بادية الكويت بالنادي الكويتي لسباق الهجن تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد خلال الفترة من 10 الى 15 فبراير الحالي بمشاركة هجن  تعود ملكيتها لشيوخ ومواطنين من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، وبمشاركة وفود تمثل معظم الدول العربية وعدداً من الدول الأوروبية.
واكد مدير البطولة ربيح العجمي امين سر النادي الكويتي لسباق الهجن أن اللجنة المنظمة برئاسة د.حمود فليطح مدير عام الهيئة العامة للرياضة أنهت استعداداتها لانطلاق هذا الملتقى التراثي لاسيما حفل افتتاح البطولة كما تم تهيئة جميع مرافق النادي والمضمار والمنصة الرئيسية على الوجه الاكمل وتأمين كافة سبل الراحة للضيوف وملاك الهجن حيث اكتمل وصول وتسجيل الهجن المشاركة في البطولة من دول مجلس التعاون كما تم الانتهاء من جميع المطبوعات الخاصة بالبطولة، والتنسيق مع كافة وسائل الاعلام المحلية والخليجية والعربية لتقديم التغطية الإعلامية وإبراز هذا الحدث بالشكل والمضمون اللائقين برعاية صاحب السمو.
وأعرب عن الفخر والاعتزاز بالرعاية السامية للبطولة ودعم سمو أمير البلاد اللامحدود لها وحرص سموه على إبراز التراث الكويتي الأصيل وهو ما شكل دعما كبيرا لملاك الهجن في الكويت والدول العربية.
وعبر عن امله في أن تشهد جميع السباقات ندية وتشويقا كبيرين لإسعاد عشاق هذه الرياضة خصوصا أن عددا كبيرا من الهجن المشاركة تعد من أفضل الهجن العربية في فئاتها العمرية. واضاف أن البطولة تتميز بجوائزها القيمة وهى سيارة للفائز بالمركز الاول في كل شوط  من الاشواط المقررة،  بالإضافة الى جوائز نقدية للمراكز من الثاني وحتى العاشر. وأوضح ان اللجنة المنظمة خصصت بعض الاشواط للهجن العائدة للمواطنين والبعض الاخر للهجن العائدة للشيوخ ومن يرغب، متوقعا ان تحفل سباقات البطولة بمستويات قوية نظرا لوجود افضل الهجن في العالم.
يذكر أن منافسات البطولة ستشتمل على اقامة 81 شوطاً  تقام على مدى 6 ايام على فترتين صباحية ومسائية تقسم بحسب اعمارها وتتضمن اشواطا لحقائق القعدان والابكار ولقايا ابكار ولقيان قعدان وجذاع ابكار وقعدان وثنايا ابكار وثنايا قعدان والفحول والسودانية اضافة الى الهجن الحيل وهي الاكبر سنا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث