جريدة الشاهد اليومية

فريق طبي يطوّر أعضاء بشرية ثلاثية الأبعاد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تمكن فريق طبي مشترك يضم اختصاصيين أتراكا من تطوير اعضاء بشرية بتقنية ثلاثية الأبعاد باستخدام صور شعاعية للأعضاء الحقيقية.
وقال عضو هيئة التدريس بكلية الطب في جامعة «هاجه تبه» التركية ايمره هوري أمس ان الفريق أطلق مشروعا تعليميا ضمن برنامج خاص بالأعضاء التي يتم انجازها بواسطة الطابعات ثلاثية الأبعاد وطرق الواقع الافتراضي المستخدمة في العمليات الجراحية.
وأضاف ان المشروع الأول من نوعه في تركيا جرى بمشاركة أطباء من التشيك وايطاليا واليونان وجنوب أفريقيا و30 أختصاصيا من تركيا من بينهم أطباء في أقسام المسالك البولية وأمراض النساء والولادة والجراحة العامة وعلم التشريح والطب الحيوي ومهندسو كمبيوتر.
وأشار إلى الفريق الذي حصل ضمن اطار المشروع على نماذج ثلاثية الأبعاد لأعضاء الإنسان تطابق تماما الأعضاء البشرية الحقيقية بما تحتويه من أجزاء مريضة أيضا. وعزا أسباب انتاج أعضاء مريضة إلى اتاحة الفرصة أمام الأطباء للتدرب على العضو قبل إجراء العملية واكتساب الخبرة وكذلك اتاحة الفرصة للأطباء والطلاب لاجراء عمليات جراحية على الأعضاء المريضة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث