جريدة الشاهد اليومية

«المالية»: القانون يشمل فترة التقاعد من أبريل 2008 حتى ديسمبر 2009

«مكافآت استحقاق» للعسكريين المتقاعدين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب حمد الحمدان
وفارس عبدالرحمن:

وافقت اللجنة المالية امس على قانون منح مكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ابريل 2008 وحتى ديسمبر 2009 والبالغ عددهم 2681 بحيث يحصل المتقاعد على راتب عامين  لمن خدم  25 عاماً وراتب عام ونصف العام لمن خدم 20 عاماً ومن خدم دون ذلك فله راتب سنة.
وقال رئيس اللجنة صلاح خورشيد انه من خلال التوافق بين الجانبين النيابي والحكومي تم اقرار المقترح الذي سينصف العسكريين وأعلن خورشيد انه تم التوقيع النهائي مع الشركة التي ستقوم بدراسة موضوع التقاعد المبكر وخفض سعر الفائدة على قروض التأمينات الاجتماعية, موضحاً ان التقديرات الاولية تشير إلى ان عدد المستفيدين يبلغ 30 الفا.
من جانب اخر اكد رئيس لجنة الاولويات البرلمانية النائب احمد الفضل ان اللجنة كانت خلال اجتماعها امس اكثر انتاجية من حيث ترتيب الأولويات وبلورة خطتها المستقبلية بما يخدم الكويتيين, مشيراً إلى ان الحكومة قدمت 32 مشروعاً جديدا تتضمن مختلف القطاعات وتم ارسالها للجان المختصة.
وقال الفضل: عقدنا اجتماعا مع الحكومة وتمت ازاحة المشاريع التي لا تؤدي إلى فائدة ووصل عددها إلى 120 مشروعاً بقانون, بعضها موجود منذ 15 عاماً ودمجنا جميع تقارير لجان التحقيق لاسيما انها انتهت بتوصيات وعددها 33 تقريراً وستزال من جدول الاعمال.
وكشفت مصادر برلمانية ان الحكومة طلبت من اللجنة المالية الاستعجال في تقريرها بشأن مشروع قانون البديل الاستراتيجي واحالته إلى مجلس الامة لاقراره.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث