جريدة الشاهد اليومية

الدفعة تضم 17 ضابطاً كويتياً

وزير الدفاع حضر حفل تخريج الضباط بكلية أحمد بن محمد العسكرية في قطر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_51_16777215_0___images_1-2018_l3(12).pngكتب محسن الهيلم:

عاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح مساء أمس إلى أرض الوطن قادماً من دولة قطر، وذلك عقب زيارة رسمية تلبية لدعوة من الشيخ تميم بن حمد، أمير قطر، لحضور حفل تخريج كلية أحمد بن محمد العسكرية.
وكان الشيخ ناصر الصباح قد حضر والوفد المرافق له أمس، حفل تخريج دفعة الطلبة الضباط الـ13 بكلية أحمد بن محمد العسكرية، والذي تم برعاية وبحضور الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، ويأتي حضوره لحفل التخريج ضمن زيارته الرسمية لقطر تلبيةً لدعوة من أمير قطر.
والجدير بالذكر أن دفعة الطلبة الضباط 13 بكلية أحمد بن محمد العسكرية تضم 17 ضابطاً من الكويت 5 ضباط من الجيش الكويتي و12 ضباط من الحرس الوطني، ويأتي انضمامهم للكلية ضمن بروتوكول التعاون العسكري المشترك بين الكويت وقطر بهدف تبادل المعلومات واكتساب المزيد من الخبرات، حيث تلقى الطلبة الضباط خلال فترة دراستهم بالكلية والتى استمرت لمدة 4 سنوات العديد من الدروس والتدريبات العملية والتي تشمل دروساً عسكرية نظرية وعلمية أساسية.
هذا وقد بدأت مراسم حفل التخريج بوصول راعي الحفل سمو الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، حيث عزف السلام الوطني، ثم استأذن قائد طابور العرض من راعي الحفل، بعدها قام الخريجون بالمرور أمام المنصة الرئيسية، وقد شمل الحفل تقديم العديد من اللوحات والعروض العسكرية.
من جانبه وجه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح كلمة للضباط الكويتيين الخريجيين جاء فيها: نبارك لكم اليوم ونهنأكم بتخرجكم من كلية أحمد بن محمد العسكرية بقطر، والتي كنتم فيها خير سفراء لبلدكم الكويت، وأتمنى لكم المزيد من التفوق والنجاح ومواصلة تحصيلكم العملي والسعي دائما للإلتحاق بالمزيد من الدورات التأهيلية ، وإن مشاركتكم مع إخوانكم بكلية أحمد بن محمد العسكرية تعكس عمق العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وحرص الجميع على تعزيزها وتطويرها بشتى المجالات ، هذا وأسأل الله العلي القدير لكم التوفيق والسداد لخدمة وطننا الغالي تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده وسمو رئيس مجلس الوزراء. 
حضر حفل التخريج  رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر وسفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور، والشيخ عبدالله الصباح، والشيخ حمد الصباح ورئيس هيئة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع اللواء الركن وليد السردي والمحلق العسكري الكويتي لدى قطر العميد الركن هويدي الهاجري.
من جهة أخرى التقى الشيخ ناصر الصباح أمس الأمير الوالد بقطر الشيخ حمد بن خليفة حيث نقل له تحيات سمو أمير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد.
وفي ختام اللقاء أقام الأمير الوالد مأدبة غداء على شرف الشيخ ناصر الصباح والوفد المرافق له.
وحضر اللقاء من الجانب القطري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد العطية، فيما حضره من الجانب الكويتي رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور والشيخ عبدالله الناصر والشيخ حمد الخالد ورئيس هيئة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللواء الركن وليد السردي. 
كما زار الشيخ ناصر الصباح بمعية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية متحف الفن الاسلامي بقطر.
وأطلع على العديد من المقتنيات الاسلامية الاثرية والتي تمثل مجموعة من المقتنيات المتنوعة في الفن الإسلامي ومعروضات ما بين كتب ومخطوطات وقطع سيراميك ومعادن وزجاج وعاج وانسجة وخشب واحجار كريمة وقطع نقدية مصنوعة من الفضة والنحاس والبرونز يرجع تاريخ بعضها الى ما قبل الاسلام.
ورافق الشيخ ناصر الصباح في زيارته رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الدفاع الشيخ احمد المنصور والشيخ عبدالله الناصر والشيخ حمد الخالد ورئيس هيئة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللواء الركن وليد السردي والمحلق العسكري الكويتي لدى قطر العميد الركن هويدي الهاجري.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث