جريدة الشاهد اليومية

ضمن فعاليات مهرجان القرين على مسرح عبدالحسين عبدالرضا

الفرقة الجنوب أفريقية تترنم بحفل حمل أسمى معاني السلام

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_f1(14).pngكتبت دينا صلاح الدين:

أقيم مساء أمس الأول على مسرح عبدالحسين عبدالرضا حفلاً موسيقياً لفرقة «Vusi Mahlasela» ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

الحضور
حضر الحفل الملحق الثقافي لسفارة دولة جنوب أفريقيا في الكويت ولفيف من مسؤولي المجلس الثقافي، كما تواجد أبناء الجالية الجنوب أفريقية بشكل ملحوظ في المدرجات، وعدد من بعض الجاليات الأخرى التي أصرت على الحضور والمشاركة برغم اختلاف الثقافات.

الحفل
بدأ الحفل في تمام الساعة السابعة، حينها وطأت الفرقة أرض المسرح الذي زينته آلات تلك الفرقة العالمية التي جاءت تحمل أسمى معاني السلام والمحبة والايخاء، وبدت تلك الملامح السمراء تحمل في ثناياها الكثير من طيبة القلب والبساطة،واصطفت الالات جنباً الى جنب ووقف عازفوها الى جانبها ليبدأوا بعزف مقطوعات موسيقية تحل طابعاً مختلفاً لثقافة عريقة.
أسرت الأصوات والألحان وعزف المقطوعات الموسيقية قلوب الحضور، والذي تفاعل بشكل كبير مع الحفل بالتصفيق.

برنامج الحفل
تضمن برنامج الحفل عدة مقطوعات موسيقية وألحان غنائية من ضمنها «Song for Losego»، و«Lomhlaba»، و«Weeping»، و«Silang Mabele»، و«Iphupho»، «When You Come Back»، «Miyelo Africa»، و«Tswang Tswang»، و«Aline Volo»، و«Aluta Continus»، و«African sunset»، و«Vulindlela»، و«Meadowlands»، و«Emathurzini».
يذكر أن مؤسس الفرقة هو الفنان فوزي ماهلاسيلا الذي اعتذرعن الحضور لأسباب غير معلومة، وهو مغنٍ وكاتب جنوب افريقي، لقب بصوت افريقيا نسبة لأغنياته التي تنادي بالحرية والعدالة والحب والسلام والحياة، في وقتٍ كانت تعاني فيه جنوب أفريقيا من العنصرية والابادة والظلم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث