جريدة الشاهد اليومية

ارتفاع شهية الأجانب تجاه أسهم دبي خلال أسبوع

أرسل إلى صديق طباعة PDF

ساهمت مشتريات الأجانب والمؤسسات في ارتفاع أسهم سوق دبي المالي بنهاية تعاملات الأسبوع، متجاهلة مبيعات الإماراتيين والأفراد.
وبلغت قيمة مشتريات الأجانب 878.65 مليون درهم، مقابل 796.7 مليون درهم تمثل إجمالي قيمة المبيعات، لتكون المحصلة شرائية بنحو 81.95 مليون درهم.
وتغلب التوجه الشرائي على تعاملات المؤسسات بمحصلة بلغت 14.76 مليون درهم، بعد أن بلغت مشترياتهم
1.06 مليار درهم، مقابل 1.05 مليار درهم للبيع.
وأوضح محمد سعيد، المحلل بأسواق المال، أن المستثمرين الأجانب في الشركات المساهمة العامة ما زالوا محتفظين بأسهمهم ومراكزهم بأسهم دبي، وخصوصاً بسهم إعمار وأسهم البنوك التي أعلنت عن أرباح جيدة.
وقال سعيد إن المؤسسات بدأت في ضخ السيولة بالأسهم بشكل تدريجي مع ظهور بعض المبشرات الجيدة حيال النتائج، والتي بدأت بعد إعلان بنكي الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي عن نمو أرباحهما بشكل قياسي.
وبلغت مبيعات الاستثمار الإماراتي 1.33  مليار درهم، مقابل 1.24 مليار درهم قيمة المشتريات، بمحصلة بيعية بلغت 81.95 مليون درهم.
وجاءت تعاملات الأفراد بمحصلة بيعية بنحو 14.76 مليون درهم؛ من خلال تنفيذ عمليات بيعية بقيمة 1.07 مليار درهم، مقابل مشتريات قيمتها 1.05 مليار درهم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث