جريدة الشاهد اليومية

في ليلة الاحتفاء بالشاعر ياسين الحساوي

الوزير الجبري أعلن عن انطلاق «القرين الثقافي 24»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

f4(4).pngكتبت سوسن أسعد:

بحضور الفنان عبدالعزيز المفرج «شادي الخليج»، والأمين العام للمجلس الوطني علي اليوحة، والأمين المساعد رئيس قطاع الفنون د.فيصل الدويش، وسفراء الدول العربية جاءت انطلاق مهرجان القرين الثقافي في دورته الــ24.
وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبحضور وزير الاعلام رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري، افتتح مساء أول أمس الأربعاء مهرجان القرين على مسرح عبدالحسين عبدالرضا،، وتستمر فعالياته حتى يوم 29 يناير الحالي.
وجاءت الليلة على هيئة عُرس ثقافي واحتفاء بسيرة وقيمة الملحن الكويتي القدير ياسين الحساوي، وبدأت بكلمة للوزير الجبري رحب فيها بالحضور من فنانين ومثقفين وسفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية، موجها الشكر لرئيس مجلس الوزراء على الدعم والمساندة، والثقة التي أولاها إياه كي ينوب عنه في افتتاح الليلة.
عقب ذلك قُدم فيلم وثائقي عن مسيرة ورحلة الشاعر الكبير الحساوي، ليتقدم بعدها الجبري مكرما إياه عرفانا بجميله وطيب عطائه واخلاصه للكويت.
وفي ليلة التكريم كان لابد من الغناء، وكان أول من تصدى لذلك وتحت قيادة المايسترو جمال الخلب قدم المطرب خالد المسعود أغنيتين للحساوي هما «تغربنا تباعدنا» الحان صالح الشهري، و«مر علينا» ألحان راشد الخضر، بينما قدمت المطربة سماح صديق «مستحية» ألحان راشد الخضر و«تحبينه» كلمات بندر عبيد، وفي فقرة خالد بنت حسين قدم «وعدني حبيبي» ألحان صالح الشهري و«أطلب تجد يا عم» ألحان د.عبدالرب إدريس، ليكون مسك ختام الليلة مع المطرب البحريني أحمد الجميري الذي قدم لنا «يا زين ارفق فيني» ألحان عبدالله الرميثان وأغنية في حب الكويت «يا كويت يا دانة» من ألحانه، لتكون الليلة صافرة انطلاق الدورة الــــ24 من مهرجان القرين الثقافي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث