جريدة الشاهد اليومية

منظمة دولية تشيد بدور الكويت في المجال الإغاثي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_10-1-2018_l3.pngأشاد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر صالح السحيباني، بدور الكويت في مجال العمل الاغاثي والانساني على المستويين الإقليمي والدولي.
واكد السحيباني بمناسبة زيارة امين عام جمعية الهلال الأحمر مها البرجس الى مقر المنظمة بالرياض ان الجمعية تشكل رافدا مهما لمسيرة العمل الإنساني التي أرسى قواعدها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
وأوضح ان زيارة البرجس للسعودية ولقاءها رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي محمد القاسم يأتيان في إطار التباحث والتشاور في مجال العمل الإنساني والتواصل بين الجمعيات الوطنية التي تعمل تحت مظلة المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.
وأثنى في هذا السياق على جهود جمعية الهلال الأحمر في مجالات الإغاثة والأنشطة الإنسانية في مختلف بقاع الأرض بعد ان وصلت مساعداتها لمختلف الدول والشعوب.
واضاف ان «الجمعية تمثل سحابة معطاء في فضاء الإنسانية وقد استثمرت بكل الابداع والتميز والإخلاص ما جبل عليه اهل الكويت من تقديم مساعدات وحب للأعمال الخيرية».
وحول دور المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر أكد السحيباني على اهمية دورها الكبير في دعم وتعزيز التنسيق بين جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية لتشكل حضورا فاعلا وتستجيب بسرعة لاحتياجات المتضررين في العالم العربي.
وأشار الى أن آلية العمل العربي الإنساني تشهد نموا مطردا في السنوات الاخيرة لتغطية اتساع الرقعة الإغاثية لتشمل ملايين المحتاجين في ظل وجود دول مانحة تواصل حضورها الإنساني والإغاثي على المستويين الإقليمي والدولي.
وأنشئت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في عام 1965 ومقرها الرياض وتعمل كجهاز دائم للاتصال والدراسة والتنسيق بين الجمعيات الوطنية العربية والجمعيات الأخرى إضافة إلى دعم برامج التنمية والتطوير والاهتمام بالجمعيات الناشئة وذات الإمكانات المحدودة ومساعدتها وتبادل الخبرات وتنشيط الإعلام.
وتعمل المنظمة على تنسيق عمليات الإغاثة والإسعاف والتنسيق بين وجهات نظر الجمعيات الوطنية العربية في القضايا الإنسانية وتحديد أساليب عرضها في المؤتمرات الدولية للحركة وتعمل كحلقة وصل بين الاتحاد الدولي والجمعيات العربية في عمليات الإسعاف والإغاثة وإقامة الدورات التدريبية في مجالات حقوق الإنسان ونشر الدبلوماسية الإنسانية والشباب والكوادر القيادية في الجمعيات العربية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث